ضبط أئمة ومؤذنين بعد وقائع غير أخلاقية في السعودية.. فيديو

تاجير غرف في المساجد
تاجير غرف في المساجد

نشرت قناة 'الإخبارية' السعودية، تقريرًا صادم رصد واقعة غير أخلاقية ومشينة لإمام ومؤذن أحد المساجد في شمال محافظة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث تم ضبط إمام مسجد ومؤذن اختلسا مبالغ مالية طائلة.

وأكد العالمين وشهود العيان أن الإمام والمؤذن يختلسون الأموال من المسجد عن طريق تأجير مرافق المساجد بأكثر من نصف مليون ريال سنويًا.

رصد واقعة غير أخلاقية لإمام ومؤذن أحد المساجد في السعودية

ومن جانبه، أوضح عبدالرحمن الحارثي رئيس الرصد والمتابعة بوحدة حماية المرافق بمكة المكرمة، أن المبالغ حصل عليها شخص يزعم بالإشراف على المسجد، حيث قام بتأجير ما يقارب من 9 وشقق و7 غرف عبارة عن دورات مياه داخل المسجد تم تحويلها إلى غرف وتأجيرها للعمالة الوافدة، منذ سنوات طويلة، لافتًا إلى استهلاك الكهرباء والمياه تتحمله وزارة الشؤون الإسلامية.

وتعدى أكاديمي، يعمل بإحدى الجامعات السعودية، على مرافق جامع شمال جدة؛ وقام بتحويل مئذنة الجامع إلى سكن عمالة، وتأجيره مقابل 800 ريال شهريًّا.

وأوضح سليمان الزومان، رئيس المهام الميدانية بمناطق وزارة الشؤون الإسلامية، إن الأكاديمي رفض العمل موظفًا رسميًا تابعًا للأوقاف، حتى لا يتم فضحه واكتشاف ممارساته المخالفة، مؤكدًا أن ما فعله لن يعفيه من المسؤولية.

وأضاف الزومان، أنه رصد عدد من الاختلاسات المالية، في 3 مساجد في محافظة جدة، تمثلت تأجير مرافق هذه الجوامع لسكن أسر وأفراد، وبناء عشوائي على شكل غرف وشقق سكنية، واستخدام المياه والكهرباء واستغلال موارد المساجد المالية لجهات غير رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة ضد الأخدود (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحه