اعلان

رئيس الوزراء: «بقابل محافظ البنك المركزي أكتر من مرة ولا نعلن عشان محدش يقول فيه تعويم جاي»

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تقارير المؤسسات الدولية التي نشرت في الفترة الماضية، وتحدثت عن تأثير الأزمة العالمية على مصر، وعدم استطاعت الدولة المصرية سداد ما عليها من ديون والتزامات مالية.

وأكد 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية بالعاشر من رمضان، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن الدولة المصرية قادرة في سداد ما عليها من التزامات مالية دولية، ولم ولن تخفق في سداد أي التزامات عليها لأنها ثوابت من القيادة السياسية المصرية، وفي عقيدة الدولة وتوجيه القيادة السياسية.

وشدد على أن مصر تحترم جميع التزاماتها بالكامل، وحتى هذه اللحظة لم تتأخر في سداد اي التزام مالي سابق كان على الدولة، حيث سددنا 3.5 مليار دولار في فبراير الماضي.

التواصل مع رئيس البنك المركزي

كشف  الدكتور مصطفى مدبولي، عن تواصله المستمر مع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، قائلًا: 'الحكومة والبنك بنشتغل كل يوم مع بعض، المحافظ بيقعد معايا في الأسبوع الواحد اكتر من مرة  مش شرط بنظهر هذا الكلام اعلاميًا، لأنه لو بان المنظر أن رئيس الوزراء قاعد مع المحافظ هيتقال هيبقى في تعويم وتغيير لسعر العملة'.

وأكمل: 'هذا الكلام ليه ضوابط وسياسة الدولة بتحطها وبتشتغل عليها، وبناء على هذا الكلام في تنسيق والتزام كامل في سداد هذه الالتزامات المالية ولن تخفق الدولة في سداد كل الالتزامات التي عليها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً