خبير: قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية

خطورة الأمن السيبراني
خطورة الأمن السيبراني
كتب : أهل مصر

أفاد أشرف بني محمد، خبير في سياسات التكنولوجيا، أن النسخة الثانية من قمة الأردن ستعقد قريبًا، وهي تعتبر ذات أهمية كبيرة لمنطقة الشرق الأوسط، نظرًا لأنها تأتي في وقت حساس تزداد فيه أهمية وخطورة الأمن السيبراني بالنسبة للدول والمنظمات.

وأشار بني محمد، خلال مداخلة له على قناة 'القاهرة الإخبارية'، إلى أن الأمن السيبراني يمثل ثالث أكبر اقتصاد على مستوى العالم، حيث تتجاوز الاستثمارات في هذا المجال 400 مليار دولار. وأكد أن القمة ستشهد مشاركة أوسع من الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية

وأوضح خبير السياسات التكنولوجية أن القمة ستتناول ثلاثة محاور رئيسية، تشمل حماية البنية التحتية للمياه والطاقة، خاصة في القطاعات المالية والمصرفية والأمنية، بالإضافة إلى تنظيم التشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني، وتشريعات البنية التحتية التي تعزز قدرات الدول.

كما أضاف أن هناك تباينات ملحوظة في تقرير الأمم المتحدة ومؤشر الأمن السيبراني الذي تم عرضه الأسبوع الماضي، حيث أظهر الفجوة في الترتيب بين الدول العربية.

وأوضح أن الأردن يمكن أن تتقدم إلى المركز 27 عالميًا والثاني عربيًا بفضل وجود التشريعات المناسبة في المركز الوطني للأمن السيبراني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً