المشرف العام على التحرير داليا عماد

شركات الاتصالات تضيف رسوم جديدة على تحويل الأموال على محافظ المحمول |خاص

تصل لـ 10 جنيهات

أهل مصر
شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

أضافت شركات الاتصالات رسوم جديدة، خاصة بتحويل الأموال بين المحافظ المالية الإلكترونية لخطوط المحمول، بين الشبكة الواحدة أو الشبكات المختلفة، داخل مصر، بدءا من أول يوليو المقبل.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الشركات حددت جنيه واحد فقط، على أية معاملة بين محافظ الشبكة الواحدة، مشيرة إلى أنها حددت 0.5% على أية معاملة بين مختلف محافظ الشبكات، بحد أدنى جنيه واحد وحد أقصى 10 جنيهات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات البنك المركزي، بأحقية فرض رسوم التحويل، على محافظ المحمول.

وقالت المصادر، إن فترة السماح المجانية، لتحويل الأموال عبر محافظ المحمول، تنتهي بنهاية الشهر الجاري 30 يونيو 2022.

مستند

يذكر أن البنك المركزي قد أعفى عملاء المحمول، من رسوم التحويل، بين المحافظ المالية الإلكترونية لمختلف الشبكات ضمن إجراءاته الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد لنشر الشمول المالي، وتشجيع الجمهور على التعامل أون لاين، لتخفيف الزحام في فروع البنوك، وتجنبا لانتقال العدوى من خلال التعامل بالكاش.

وكان المركزي مد المبادرة 5 مرات متتالية، بدأت في نهاية سبتمبر 2020 لدعم العملاء، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ووصل عدد المحافظ الإلكترونية إلى 15.5 مليون محفظة على خطوط المحمول في مصر، بنهاية شهر نوفمبر الماضي، وفقا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مقارنة بنحو 16.3 مليون محفظة بنهاية يونيو عام 2021.

عاجل
عاجل
انهيار أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يتراجع متأثرًا بتوقعات رفع سعر الفائدة