اعلان

«R2S» تستعد لافتتاح مستودعها للخدمات اللوجيستية باستثمارات 20 مليون جنيه (حوار)

مهدي العلبي رئيس الشركة: نستهدف حصد تمويل جديد بقيمة 5 ملايين دولار بقيادة 3 جهات استثمارية

مهدي العلبي
مهدي العلبي

قال مهدي العلبي الرئيس التنفيذ لشركة R2S، لخدمات الشحن أن شركته تستهدف الحصول على جولة تمويلية، تصل إلى 5 ملايين دولار خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع 3 جهات استثمارية، بما فيها صناديق تمويلية شاركت في الجولات السابقة للشركة، رافضاً الافصاح عن هوية المستثمرين، لحين الانتهاء من المفاوضات.

وأكد العلبي في حوار لـ'أهل مصر'، أن الجولة تستهدف إضافة خدمات جديدة للعملاء، وزيادة حجم أعمال الشركة، وتوسعة انتشارها، متابعاً أن R2S حصلت على 3 جولات للتمويل، عامي 2020 و2021 بقيادة شركة A15 .

وأضاف العلبي أن R2S، بصدد افتتاح أحد مستودعات التخزين في مصر على مساحة 15 ألف متر، خلال الشهر المقبل بشكل تجريبي على أن يدخل التشغيل الفعلي مطلع نوفمبر المقبل، وذلك تكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه.

وأشار العلبي إلى أن ذلك المستودع يوفر جميع الخدمات اللوجيستية، من عمليات الشحن إلى العملاء، وتخزين البضائع، واستقبال وتجهيز ومراجعة البضائع والطلبات، بجانب فرز المرتجعات، كما يتيح خدمة الدعاية المخصصة لمبيعات التجارة الالكترونية، من خلال إقامة إستديو مجهز بأحدث وسائل التصوير والإعلان، لمختلف أنواع الشحن، موضحا أن إشكالية عدم مطابقة المنتج للمواصفات، سبب رئيسي لتدشين ذلك الإستديو.

مهدي العلبي

تنفيذ 3.8 مليون شحنة خلال 2022 ..والتوسع في 10 فروع جدد بنهاية 2024

وأوضح العلبي، أن إجمالي استثمارات الشركة منذ انطلاقها عام 2016، تخطت 100 مليون جنيه، منوها أن الشركة لديها أكثر من 20 فرع، تغطي جميع مناطق الجمهورية، بما فيها الصعيد والدلتا والقناة، ومن المستهدف التوسع في 10 فروع أخرى بنهاية 2024، منهم 3 فروع قبل نهاية العام الجاري، مضيفا أن محفظة عملاء الشركة تضم أكثر من 600 عميل.

120% نسبة نمو حجم اعمال الشركة سنوياً..

وكشف العلبي أن نسبة نمو حجم أعمال الشركة تتراوح بين 120% - 130% سنويا، حيث يبلغ متوسط عدد عمليات الشحن سنويا نحو مليوني شحنة، ومن المفترض أن يصل عددها إلى 3.8 مليون عملية، بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن كورونا زادت حجم السوق الشحن بنسبة 80% وهو ما وضع أساس لزيادة الأعمال سنوياً.

وتابع العلبي، أن الشركة تجري عدة دراسات خلال الفترة الحالية، لتطوير عمليات الشحن بطرق مبتكرة قليلة التكلفة، وتستخدم وسائل أخرى لا تعتمد على الوقود صديقة للبيئة وسريعة، بما يتيح تعدد استخدام البدائل امام العملاء.

وأضاف العلبي، أنه يتم تغطية مختلف 350 مندوب بمختلف الوسائل، من سيارات ودراجات بخارية بجانب 25 سيارة كبيرة لنقل الشحنات الضخمة، بين المحافظات والمدن والتي يترواح وزنها بين 1.5طن إلى 5 طن، لافتاً إلى أن نسبة نمو تعيين المناديب بالشركة تتراوح بين 50% - 70%.

وأشار العلبي أن R2S، تتعاون مع فروع فوري بلس في توزيع شحناتها، مضيفا أن هناك أكثر من 53 فرع بالقاهرة والجيزة، تعتمد عليهم الشركة في عملياتها خلال الوقت الحالي، ومن المنتظر زيادة عددهم إلى 150 فرع بنهاية العام المقبل.

وألمح أن استخدام فروع التجزئة في عمليات الشحن، يتمتع بعدة مزايا منها مرونة التوصيل، وتقليل التكلفة، وتقليل محاولات الوصول للعميل، وخفض استهلاك الوقود وغيرها .

تدريب 3 الاف رائد اعمال من خلال أكاديمية الشركة

وتابع العلبي أن الشركة تستهدف تدريب 3 الاف رائد أعمال، خلال 3 سنوات، بعد تدشين أكاديميتها المتخصصة في دعم وتأهيل رواد الأعمال بمخلف المحافظات.

وأوضح العلبي أن دورة البرنامج التدريبي تستغرق مدة 6 أسابيع، ويشمل كل أسبوع محاضرتين مدة كل محاضرة 4 ساعات مشيرا إلى تدريب 70 سيدة من أصحاب الاعمال الصغيرة، خلال أول دورتين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، منوها أن عمل أكاديمية R2S يأتي ضمن نطاق مجال، المسئولية المجتمعية للشركة .

السوق الأفريقية على رأس قائمة توسعاتنا خارج مصر

مهدي العلبي

وصرح العلبي، بأن الشركة تدرس التوسع خارج مصر، بعدد من الأسواق وعلى رأسها الوسق الأفريقية، والتي تتميز بوجود فرص استثمارية جاذبة واستغلالها لفتح قنوات بيع جديدة، أمام المنتجات المصرية ودعم انتشارها.

وبيًن العلبي، أن الشركة نفذت عدة مبادرات للتحول إلى الدفع الالكتروني، بالتعاون مع شركات ماستر كارد وباي موب وجوميا، منها تسليم المناديب ماكينات POS لاستخدام 'الكريديت كارد'، الأمر الذي ساهم في نمو تقليل الدفع نقدا عند الاستلام بنسبة 6%.

وشدد العلبي أن التضخم وارتفاع أسعار الوقود سيكون تأثيره محدوداً، على عمليات الشحن خاصة أن مصر نفذت برنامج الاصلاح الاقتصادي الفترة الماضية، وما تتضمنه من تحرير سعر السعر ورفع الدعم عن الوقود بنسبة كبيرة دون تأثير على نظومة الشحن لكن بين في الوقت نفسه تأثيره على القدرة الشرائية والذي يعني تنفيذ العملية دراسة قيمة المنتج نفسه .

15% زيادة في الأسعار بسبب الدولار والتضخم

وقال العلبي أن تراجع سعر الجنيه أمام الدولار الفترة الماضية، مع استمرار التضخم قد يوجه الشركة لرفع أسعار عملياتها بنسبة 15%.

وأشار إلى أن مبيعات التجارة الالكترونية، تستحوذ منها منصات الأفراد والشكات الصغيرة على حصة تصل إلى 70% من حجم السوق المصرية، فيما تستحوذ العلامات التجارية مثل امازون ونون وجوميا وغيرها على النسبة المتبقية.

وذكر العلبي أن 80% من حجم التجارة الالكترونية، في مصر تتم عن طريق الدفع عند الاستلام، بينما تستحوذ على نسبة 3.5% من حجم معاملات تجارة التجزئة.

وكشف العلبي أن السوق، في طريقه إلى ترتيب أوراقه وتحديد آليات تنافسيته بشكل أدق، خاصة مع انتشار الإنترنت، فالصعيد الذي كان يشكل 1% من حجم السوق عام 2019 أصبح يستحوذ على 9% منه العام الماضي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق