المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل زيت جوز الهند يخلصك من السيلوليت؟.. النتائج مذهلة

أهل مصر
زيت جوز الهند يخلصك من السيلوليت
زيت جوز الهند يخلصك من السيلوليت

المحتوى

ما هو السيلوليت؟

مدى فعالية استخدام زيت جوز الهند لإزالة السيلوليت.

استهلاك زيت جوز الهند لإزالة السيلوليت

التطبيق على المناطق المتضررة من السيلوليت

التقشير الجاف بزيت جوز الهند

مقشر بزيت جوز الهند والقهوة

مزيج زيت جوز الهند والزيت العطري

يعتبر السيلوليت، من أكثر المشاكل التى تواجه المرأة، وتمثل لهن الكثير من الإزعاج والإحراج، لذلك يبحث عن علاجات وحلول لتلك المشكلة حتى اذا كانت تكلفهن الكثير، في الوقت الذي يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في تحسن شكل السيلوليت، بدون تكلفة أو إجراء جراحي وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى وقت وجهد وتكلفة مالية، ونكتشف سويا الدور الذي يمكن أن يلعبة زيت جوز الهند في علاج السيلوليت.

ما هو السيلوليت؟السيلوليت هو في الأساس الدهون التي تضغط على الأنسجة الضامة للجلد، ما يؤدي إلى تجعد الجلد بشكل قبيح، في حين أن هناك العديد من العلاجات المتاحة التي تعد بنتائج رائعة، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى التوقعات ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك الحصول على بشرة فائقة النعومة وخالية من السيلوليت في وقت قصير باستخدام زيت جوز الهند، وفقا لموقع " stylecraze":

ويتشكل السيلوليت عندما تتراكم الدهون حول الفخذين والوركين والمؤخرة والبطن، وينتج عن هذا تنقير في الجلد يشبه الجبن القريش، يبدو غير جذاب حقًا ويجعلك مدركًا تمامًا لما ترتديه، . تصبح حالة الجلد هذه واضحة للغاية عندما تنتج الحبال الضامة التي تمسك الجلد والعضلات تحتها طبقة دهنية مميزة بينهما، ما يشكل شطيرة، يحدث التنقير بسبب دفع الدهون الزائدة على الجلد.

السيلوليت ليس نادرًا جدًا، ولكنه يصيب الكثير من النساء، وخاصة في سن المراهقة ومتوسط ​​العمر، معرضات لذلك، قد يبدو الأمر مفاجئًا بعض الشيء ، لكن الجينات تلعب دورًا مهمًا في تكوين السيلوليت، وغني عن القول أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة لها مقارنة بالأشخاص الأصحاء.

مدى فعالية استخدام زيت جوز الهند لإزالة السيلوليت

وهنا نسأل ما الذي يجعل جوز الهند مفيدًا جدًا في علاج السيلوليت؟ وما هي العلاقة بين زيت جوز الهند والسيلوليت؟.

يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأكثر من طريقة لتقليل السيلوليت، إليك الطريقة:

استهلاك زيت جوز الهند

إحدى طرق استخدام زيت جوز الهند هي استهلاكه يوميًا، يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يوميًا قبل التمرين أواستخدامه في الطهي.

في حين أن الجميع قد لا يكون مرتاحًا لفكرة تناول زيت جوز الهند، إلا أنه ليس صعبًا أيضًا، يمكنك استخدام زيت جوز الهند للطبخ. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا مزج زيت جوز الهند مع المشروبات والأطعمة.

إن تناول زيت جوز الهند سيعزز عملية حرق الدهون الطبيعية في الجسم ويساعد على حرق السيلوليت أيضا، يجب أن يكون تناول ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من الزيت مع الطعام كافياً.

التطبيق على المناطق المتضررة من السيلوليت

التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند هو أسهل طريقة للتخلص من السيلوليت.

دلكي زيت جوز الهند البكر يوميًا على الأجزاء المصابة من السيلوليت من جسمك، ويمتص جلد الإنسان هذا الزيت بسهولة، كما أنه يكسر الترسبات الدهنية في الخلايا، ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونعومة وشبابًا.

فرشاة جافة وزيت جوز الهند للسيلوليت

هذه طريقة شائعة جدًا لإزالة السيلوليت.

في هذه الطريقة ، يتم تطبيق زيت جوز الهند على مناطق الجلد المصابة بالسيلوليت، ثم يتم تدليك المناطق بفرشاة جافة، للحصول على أفضل النتائج ، اختر فرشاة طبيعية ويفضل أن تكون نباتية، وتجنب استخدام الألياف الاصطناعية، تطبيق زيت جوز الهند مباشرة بعد الاستحمام بالماء الساخن ثم فرك بشرتك بفرشاة يحفز الجهاز اللمفاوي في الجسم.

وتساعد هذه الطريقة أيضًا في التخلص من السموم والدهون المتراكمة في الخلايا عن طريق فتح المسام. يساعد التقشير الجاف أيضًا على التخلص من الجلد الجاف على الرضفة والمرفقين والكاحلين. هذا يضمن الجلد المشدود وتدفق الدم المناسب لجميع الأعضاء.

الطريقة المثالية لتجفيف الفرشاة

ادهني جسمك جيدًا بزيت جوز الهند، الآن، مشطي جسمك بحركات دائرية، بدءًا من القدمين ثم إلى الساقين والصدر والبطن والذراعين، تأكدي من تنظيف معدتك بعكس اتجاه عقارب الساعة، استخدم الفرشاة في عمليات المسح الطويلة وتجنب تمامًا التحرك ذهابًا وإيابًا. حاولي ألا تفركي بقوة لأنها قد تسبب احمرارًا وحروقًا.

أفضل وقت للفرشاة الجافة هو قبل الاستحمام مباشرة، بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة غسل الزيت الزائد. يمكنك الاستفادة من هذه التقنية مرتين في اليوم.

القهوة وزيت جوز الهند للسيلوليت

طريقة أخرى لتقليل السيلوليت هي صنع مقشر القهوة وزيت جوز الهند محلي الصنع. سيجعل هذا المقشر بشرتك ناعمة وسلسة أيضًا.

اخلطي زيت جوز الهند مع السكر وحبوب القهوة لعمل مقشر طبيعي يساعد في تقليل السيلوليت. سيعمل القوام الخام والخام للقهوة والسكر كمقشر، ويفتح المسام المسدودة بينما يضمن زيت جوز الهند الترطيب المناسب للبشرة، يحفز هذا الخليط أيضًا تدفق الدم اللمفاوي المناسب في الجسم. استخدام زيت جوز الهند الدافئ لعمل هذا المزيج فكرة جيدة.

المكونات

القهوة المطحونة - 1/4 كوب

سكر عادي / بني - 3 ملاعق كبيرة

زيت جوز الهند المذاب الساخن - 2-3 ملاعق كبيرة

تخلط المكونات لتشكيل عجينة. قم بتخزينه في وعاء زجاجي ، وقم بتسخينه قبل استخدامه مباشرة. سيعمل الملمس الخام والخام للقهوة والسكر كمقشر ، ويفتح المسام المسدودة ، بينما سيضمن زيت جوز الهند الترطيب المناسب للبشرة، رائحة القهوة أيضا لها تأثير منشط.

قم بتدليك هذا المقشر بشكل فعال على المناطق المصابة باستخدام ضغط قوي. اغسليه بعد 15 دقيقة، يمكنك استخدام هذا المقشر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. ستتمكن من مشاهدة نتائج إيجابية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

مزيج جوز الهند والزيت العطري

نعلم جميعًا مفهوم الزيوت الحاملة والزيوت الأساسية ، لكن هل تعلم أن خلطها يمكن أن يساعدنا في التخلص من السيلوليت؟

بالطبع، يمكنك خلط زيت جوز الهند النقي مع الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو الحمضيات، ضعيه على أجزاء الجلد المصابة بالسيلوليت. يعمل هذا العجائب ويساعد على إذابة الدهون الزائدة المخزنة تحت طبقات الجلد.