اعلان

أخصائي علاج السمنة: فقدان الوزن المفاجئ يسبب السيلوليت والرياضة أفضل طرق العلاج (فيديو)

الدكتورة ميرنا ميشيل
الدكتورة ميرنا ميشيل

قالت الدكتورة ميرنا ميشيل، إخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أن السليوليت ليس مرضًا بل إنه منتشر جدًا، وهو عبارة عن ألياف ضامة تفقد مرونتها ويحدث للجسم تعرجات وهي ما تسمى بـ السيلوليت.

وأضافت'ميشيل'، خلال حوارها ببرنامج'على نار هادية'، والذى تقدمة الإعلامية 'غفران كيالي'، والمذاع على قناة 'تن'، أن السليوليت يحدث للسيدات بشكل أكبر من الرجال، لأن الرجال تكون طبقة الجلد سميكة على عكس النساء.

وأكدت 'ميشيل'، أن الألياف الضامة تفقد مرونتها لعدة أسباب منها: عندما تتغير الهرمونات أثناء فترة الحمل، وظهور هرمون البرولاكتين أثناء فترة الرضاعة وهذا بدورة يقوم بإظهار السليوليت بشكل كبير.

وتابعت 'ميرنا ميشيل'، أن قرار خسارة الوزن المفاجئ يعمل على ترهل الجلد، وذلك لأن خسارة الوزن بطريقة غير صحية يعمل على إظهار الجلد بشكل غير مقبول ويزيد من نسبة السليوليت.

واستكملت 'ميرنا ميشيل'، أن التمارين تساعد على إخفاء نسبة السليوليت لأن الرياضة تقلل نسبة الدهون وتشد الجلد، مضيفة أنه لو تمت خسارة الوزن بطريقة صحيحة لن يحدث أي ضرر.

وأشارت 'ميشيل'، إلى أن آثار الشد التي يتعرض لها بعض الناس عادةً ما تأتي في فترة البلوغ، وذلك عندما تبدأ أعضاء معينة في النمو بشكل مفاجىء، مؤكدةً أن هذه العلامات لا تختفي أبدًا ولكن يقل لونها ويبهت تدريجيًا.

وأوضحت مجموعة من النصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية منها:

- متابعة نظام التغذية مع متخصصين وخبراء.

- ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

- ممارسة رياضة الجرى والمقاومة.

- شرب الماء بشكل كبير ومستمر.

- البعد عن الضغط والتوتر لأنه يزيد من نسبة السيلوليت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد