المشرف العام على التحرير داليا عماد

3 أغذية تقلل من ظهور التجاعيد.. ليس المساحيق من تخفي خطوط الزمن

أهل مصر
تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة
اعلان

المحتويات

الفوائد الصحية للجرجير

الفلفل الأحمر

البروكلي

تعتقد بعض النساء أن المساحيق وحدها من تخفي التجاعيد، وأن الطعام لا علاقة له بتوهج البشرة وجمالها وشبابها، فهناك مثل يقول أنت ما تأكله، فكل ما نأكله يظهر على جلدنا، وستوضح السطور القادمة ما هي الأغذية التي تقلل من تجاعيد الوجه.

كشف موقع" هيلث لاين" أنه تبدأ البشرة الجميلة والمشرقة بالطريقة التي نأكل بها ، ولكن يمكن أن تساعد هذه الأطعمة المضادة للشيخوخة أيضًا في أكثر من ذلك.

وأضاف الموقع، أنه عندما نقوم بتعبئة نظامنا الغذائي بأطعمة نابضة بالحياة محملة بمضادات الأكسدة والدهون الصحية والماء والعناصر الغذائية الأساسية ، سيُظهر جسمنا تقديره من خلال أكبر عضو فيه: بشرتنا. بعد كل شيء ، غالبًا ما يكون الجلد هو الجزء الأول من الجسم الذي يُظهر مشاكل داخلية ، ولا يوجد سوى الكثير مما يمكن أن تفعله المستحضرات والكريمات والأقنعة والأمصال قبل أن نحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما يغذينا، حتى أن الباحثين خلصوا إلى أن تناول الفاكهة والخضار هو الطريقة الأكثر أمانًا وصحة لمحاربة البشرة الباهتة والخطوط الدقيقة.

1. الجرجير

الفوائد الصحية للجرجير

يعتبر هذا النبات الأخضر المورق المرطب والمغذيات مصدرًا رائعًا لما يلي:

الجرجيرالجرجير

1-الكالسيوم

2-البوتاسيوم

3-المنغنيز

4-الفوسفور

5-الفيتامينات A و C و K و B-1 و B-2

6-يعمل الجرجير كمطهر داخلي للجلد ويزيد من الدورة الدموية وتوصيل المعادن إلى جميع خلايا الجسم ، مما يؤدي إلى تعزيز أكسجة الجلد، مليء بفيتامينات A و C ، مضادات الأكسدة الموجودة في الجرجير قد تحيد الجذور الحرة الضارة ، مما يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

للتجربة: أضف حفنة من هذه النكهة الخضراء إلى سلطتك اليوم للحصول على بشرة متوهجة وتحسين الصحة بشكل عام

فوائد أخرى للجرجير للشباب

قد يعزز هذا اللون الأخضر اللذيذ المناعة (كما يظهر في سمك السلمون المرقط) ، ويساعد على الهضم (في دراسة خلية واحدة) ، ويوفر دعمًا للغدة الدرقية بسبب محتواه من اليود.

2. الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر الفلفل الأحمر مليء بمضادات الأكسدة ، وهو مصدر موثوق به عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي - وهو مفيد لإنتاج الكولاجين - يحتوي الفلفل الأحمر على مضادات أكسدة قوية تسمى الكاروتينات.

الكاروتينات هي أصباغ نباتية مسؤولة عن الألوان الزاهية الأحمر والأصفر والبرتقالي التي تراها في العديد من الفواكه والخضروات. لديهم مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للالتهابات وقد تساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس والتلوث والسموم البيئية.

للتجربة: قطعي الفليفلة الحلوة إلى شرائح واغمسيها في الحمص كوجبة خفيفة ، أو أضيفيها إلى سلطة نيئة ، أو اطهيها في القلي السريع.

3. البروكلي

البروكليالبروكلي

البروكلي هو مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة مليء بما يلي:

1-الفيتامينات ج و ك

2-مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة

الأساسية

3-حمض الفوليك

4-لوتين

5-الكالسيوم

6-يحتاج جسمك إلى فيتامين سي لإنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الأساسي في الجلد الذي يمنحه القوة والمرونة.

للتجربة: يمكنك أن تأكل البروكلي نيئًا كوجبة خفيفة سريعة ، ولكن إذا كان لديك متسع من الوقت ، فقم بالبخار برفق قبل تناول الطعام.، من اللدغات المتفحمة إلى صلصات البيستو ، يساعد طهي البروكلي في الواقع على إطلاق المزيد من الفوائد الصحية لجسمك.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
انهيار ابنة عبلة الكحلاوي أثناء تشييع جنازة والدتها إلى مثواها الأخير (فيديو وصور)