اعلان

كوب الكاكاو إلزامي في الشتاء.. تعرفي على فوائده التجميلية

فوائد الكاكاو التجميلية
فوائد الكاكاو التجميلية

نستقبل جميعا فصل الشتاء، بالحرص على تناول المشروبات الساخنة، ولكن تتجاهل بعض النساء تناول الكاكاو، ولكن في الحقيقة نقترح عليك تقديم الكاكاو لك ولاسرتك، لما يحتويه من فوائد تجميلية وصحية مذهلة، ونكتشف سويا فوائد الكاكاو التي لتجعلك لاتستغني عنه أبدا.

ونرصد في السطور التالية فوائد الكاكاو الصحية والتجميلية، وفقا لما قدمها موقع 'stylecraze'.

يغذي بشرتك

الكاكاو ومشتقاته مثل مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة، غنية بالفلافانول مثل الإبيكاتشين والكاتشين وحمض اللابيجاليك وحمض الكافيك والثيوبرومين، وتقوم هذه المركبات بكسح الجذور الحرة المتولدة ، خاصة في بشرتك ، بسبب الأشعة فوق البنفسجية والتعرض للضوء المرئي، والشوكولاته الداكنة لها تأثير مضاد للشيخوخة وكذلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وأظهرت دراسة أنه يقلل من احمرار الجلد وسرطان الجلد بحوالي 25٪.

ويمكن أن يقلل التطبيق الموضعي لزبدة الكاكاو من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والبثور والعيوب والبثور على بشرتك.

يعزز نمو الشعر وإصلاحه

يلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في انقسام الخلايا ونموها، وهي مسؤولة عن آليات إصلاح ومضادة للالتهابات في الخلايا، وخاصة في بصيلات الشعر.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكاكاو أو مسحوق الكاكاو إلى تعزيز نمو الشعر من الجذور، أكثر بعد انقطاع الطمث، كما أنه يمنع الالتهابات التي تؤثر على صحة شعرك وأنماط نموه.

يحمي ويعزز صحة الأسنان

منتجات الكاكاو لها تأثير مضاد فهي تمنع أي نمو جرثومي في الأسنان واللثة، يمكن للوجبات الغذائية الغنية بالكاكاو علاج التهاب اللثة والتهابات مثل التهاب اللثة.

يحارب السمنة وبيروكسيد الدهون

في دراسة أجريت على الفئران، أدى اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو إلى فقدان الوزن وتقليل الالتهابات المرتبطة بالسمنة وتراكم الدهون الثلاثية.

الكاكاو له نشاط مضاد لفرط شحميات الدم ويمنع بيروكسيد الدهون، نظرًا لأنه غني بمضادات الأكسدة، فإن جعل الكاكاو جزءًا من نظامك الغذائي يمكن أن يقلل من مستويات ROS 'أنواع الأكسجين التفاعلية' في جسمك، هذا يعني عدم وجود التهاب في الأعضاء، وخاصة الكبد والأوعية الدموية.

كما يغير الكاكاو أيضًا تعبير الجينات التي تعزز السمنة والالتهابات، لذلك، من جميع الجوانب، يضمن الكاكاو التخلص من السمنة والمضاعفات المرتبطة بها.

يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

يمكن أن تؤدي زيادة مستويات الجذور الحرة والكوليسترول الضار وأيونات المعادن الثقيلة إلى جانب انخفاض توافر أكسيد النيتريك ومستويات HDL إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعمل مكونات البوليفينول في الكاكاو، مثل البروسيانيدين والفلافانول ومشتقات الكافيين، على عجائب لصحة قلبك، تعمل هذه المكونات النشطة بيولوجيًا على تقليل ارتفاع ضغط الدم، وتنظيف الجذور الحرة، وزيادة مستويات HDL في البلازما.

يحسن الذاكرة

يمكن للخصائص المضادة للأكسدة لمشتقات كاتشين وكيرسيتين وإبيكاتشين الموجودة في سائل الشوكولاتة أن تمنع إصابة الخلايا العصبية والتهاب الأعصاب. تشارك هذه المواد الكيميائية النباتية في تكوين الذاكرة طويلة المدى.

يقلل ويعالج الالتهابات

قال باحثون إن جعل الكاكاو عادة يمكن أن يقلل من إنتاج المواد الكيميائية المسببة للالتهابات في الجسم.

يحارب الثيوبرومين وحمض الكافيك والكاتشين والإبيكاتشين والبروسيانيدين والمغنيسيوم والنحاس والمكونات النشطة الأخرى في مشتقات الكاكاو الالتهاب عن طريق الحد من تنشيط خلايا الجهاز المناعي ، وخاصة الخلايا الوحيدة والبلاعم .

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالكاكاو إلى الوقاية من الاضطرابات الالتهابية المزمنة وعلاجها، مثل مرض القولون العصبي والربو والزهايمر والخرف والتهاب اللثة والارتجاع المعدي المريئي وأنواع مختلفة من السرطان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط