المشرف العام على التحرير داليا عماد

أبرزها «قوس قزح».. 8 نصائح لتغذية طفلك في عمر 6 سنوات

أهل مصر
تغذية الأطفال في سن 6 سنوات
تغذية الأطفال في سن 6 سنوات
اعلان

تتسائل الكثير من الأمهات عما يجب أن يأكله الأطفال في سن المدرسة، حيث يكون لطفلك تفضيلات طعام راسخة الآن، ولكن أذواق الأطفال يمكن أن تستمر في التطور.

تغذية الأطفالتغذية الأطفال

كشف موقع "سوبر كيدز" أن مشكلة بدانة الأطفال من أبرز المشكلات التي تواجه الأمهات حاليًا، ويُعد تناول الفواكه والخضروات بمثابة المفتاح الأساسي لحل مشكلة السمنة، بالإضافة إلى اختيار الحليب أو الماء فهما أهم عنصرين غذائيين مرتبطين بانخفاض خطر السمنة لدى الأطفال.

ونستعرض أبرز 10 نصائح غذائية للأطفال في عمر 6 سنوات كما يلي: وجبة الإفطاروجبة الإفطار

1) تناول وجبة الإفطار يساعد الأطفال على التركيز في المدرسة وحصولهم على وزن مثالي.

2) لا يؤدي إيقاف تشغيل التليفزيون إلى التخلص من المشتتات في الوجبات العائلية فحسب، بل يشجع أيضًا أطفالك على اللعب بطريقة جسدية أكثر، ويضع حدود على وقت التلفزيون.

3) يجب أن يحصل الأطفال على 60 دقيقة يوميًا لممارسة الأنشطة البدنية، واللعب في صالة الألعاب الرياضية، مما يخلق عاملاً لتنشيط أطفالك والقضاء على الخمول.

4) أجعل الأطفال يشاركون في إعداد وجبات الطعام وإحضارهم إلى المطبخ.

تغذية الأطفالمشاركة الأطفال في المطبخ

5) اطلب منهم إعداد المائدة وتقشير الجزر والبطاطس وقياس السوائل.

6) جرب عمل وصفات سهلة مع طاهيك الصغير، كما أن في سن الخامسة يصبح الأطفال مثل البالغين حيث يأكلون أكثر عندما يخدمون أكثر.

تغذية الأطفالاحتياجات الاولاد من الطعام

7) يبدأ الأولاد في الحصول على احتياجات طاقة أعلى من الفتيات في سن الرابعة تقريبًا.

8) يمكن للأطفال في هذا العمر الدخول في فكرة "أكل قوس قزح"، وتناول بعض الفاكهة أو الخضار من كل لون كل يوم، مثل: "الأبيض والأصفر والبرتقالي والأحمر والأرجواني والأخضر".