اعلان

نصائح للسعادة بين الزوجين.. 20 خطوة تجعلكم الأكثر حبًا في العالم

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

يتمنى كل زوجين في العالم ان تكون حياتهما الزوجية سعيدة وأن يصبحا أكثر زوجين سعيدين في العالم، ولكن تكمن الأزمة في عدم إدارة الحياة الزوجية بشكل جيد، والخلافات الزوجية المتكررة مما يحول دون ذلك، وستكشف السطور القادمة نصائح للسعادة بين الزوجين تبلغ 20 نصيحة.

وكشف موقع 'إيمي بادي جرين' الأمريكي عن عدد من النصائح البسيطة التي يمكنها أن تحسن علاقتك مع زوجتك في مختلف مجالات الحياة وذلك عبر طرق بسيطة وسهلة، وهي كالتالي:

العمل المشترك

1-إعداد اللمسات الصغيرة لزوجتك

اعداد الطعام لزوجتكاعداد الطعام لزوجتك

تحب الزوجات اللمسات اللطيفة من أزواجهن ،على سبيل المثال ، احرص على إعداد فنجان من القهوة في الصباح تمامًا بالطريقة التي تعرف أنها تحبها. إذا مررت بمخبزها المفضل أثناء قيامك بمهمة ، أحضر لها إلى المنزل شريحة من الكعكة الخاصة، إذا كانت تحب ذلك عندما تركت مقعد المرحاض لأسفل بعد ذهابك ، أظهر لها هذا اللطف.

2-ضع اهتمامات زوجتك جزء من جدول عملك

اتصال الزوج بزوجتهاتصال الزوج بزوجته

إذا شعرت بالاتصال عند الاتصال أو إرسال رسالة نصية أثناء يوم العمل ، اجعل ذلك جزءًا من جدولك، إذا كانت تحب سماعك تخبرها أنك تحبها كثيرًا ، اجعل هذه عادة.

3. اعملوا معًا للتوصل إلى تقسيم العمل الذي يناسب كل واحد منكم

تقسيم العمل بين الازواجتقسيم العمل بين الازواج

في العلاقات بين الجنسين ، غالبًا ما تتوقع ثقافتنا أن تتحمل النساء العبء الأكبر من الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال والتنسيق الاجتماعي والعمل العاطفي، وفي هذا تقول إيمي كراوتر ، أخصائية علاج نفسي وعامل اجتماعي إكلينيكي في دنفر: 'تستند مثل هذه التوقعات إلى معايير وتوقعات النوع الاجتماعي ، مما يؤدي إلى وقت فراغ أقل إبداعًا للمرأة ، وبصراحة ، استياء مباشر'.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن النساء اللائي يؤدين المزيد من الأعمال المنزلية كن أقل عرضة للرضا عن علاقاتهن ، وأن الشراكة كانت أكثر عرضة للانحلال، واعترفت هذه النتائج بالأثر الجنساني لعدم المساواة في العمل المنزلي على عدم استقرار العلاقة.

تقاسم العملتقاسم العمل

يقول كراوتر: 'إذا كنت تريد أن تجعل زوجتك أكثر سعادة ، فقم بإلقاء نظرة على تقسيم العمل في منزلك وكن صادقًا مع نفسك بشأن المكان الذي قد تحصل فيه على بعض التراخي'. والأفضل من ذلك ، أنها تقترح الجلوس مع زوجتك وتقسيم العمل بأي طريقة تراها مناسبة لكليكما.

14. احتفلوا بإنجازات بعضكم البعض

احتفلوا بإنجازات بعضكم البعضاحتفلوا بإنجازات بعضكم البعض

دعم زوجتك والاحتفال بها وجعلها تشعر بأهميتها كلها مفاتيح في إسعادها. ويؤيد العلم هذا: وجدت دراسة في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي أن الأزواج الذين احتفلوا بإنجازات شركائهم كما لو كانوا هم أنفسهم كانوا أكثر سعادة ورضا معًا، ولذلك ، في المرة القادمة التي تنجز فيها زوجتك شيئًا كانت تعمل من أجله ، لا تتراجع احتفل بها بحماس ، بالطريقة التي ستجعلها تشعر بأنها أكثر شهرة.

العلاقة المادية

9. اسأل زوجتك عما تريد في السرير

رغباتها في السريررغباتها في السرير

لا يوجد مكان للافتراضات في غرفة النوم، ومع ذلك ، في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر بالجنس - خاصة في العلاقات طويلة الأمد - نبدأ في العمل على الطيار الآلي ، ونفعل ما فعلناه دائمًا أو ما رأيناه في الإباحية بدلاً من الحديث عما نريده في السرير.

وبين الموقع، أن معظم صور الثقافة الشعبية للجنس تدور عادة حول ما يجده الرجال مثيرًا وما الذي ينفجر الرجال ، لذلك من الجيد أن تسجل حقًا وتتحدث مع زوجتك عما تريده في السرير، وافتح محادثة حول ما تريده زوجتك أكثر في السرير ، وكن منتبهًا ومراعيًا لما تخبرك به، وعندما تتحدث عن هذا ، تأكد من إنشاء بيئة من الأمان والدعم والفضول بدلاً من الضغط أو التوتر أو الاستياء.

10. إعطاء الأولوية لمتعتها بشكل عام

متعة زوجتكمتعة زوجتك

تأكد من أن هزات زوجتك ومتعتها هي أهم أولوياتك في السرير، واقض بعض الوقت في تعلم كيفية جعل المرأة تصل إلى النشوة الجنسية وتثقيف نفسك حول هزات الجماع الأنثوية بشكل عام. وتذكر ، كما يوضح موقع منظمة الأبوة المخططة ، 'لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت المرأة قد وصلت إلى هزة الجماع ، والطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي سؤالها.

11. لا تضغط على زوجتك من أجل ممارسة الجنس

لا تضغط على زوجتك لممارسة الجنسلا تضغط على زوجتك لممارسة الجنس

يعتبر الجنس جزءًا مهمًا وصحيًا من العلاقة السعيدة ، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الأزواج الذين يشعرون بالرضا الجنسي يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة بعلاقتهم بشكل عام، ومع ذلك ، من الطبيعي تمامًا أن يأخذ الجنس المقعد الخلفي مع تقدم الزواج - سواء كان ذلك بسبب إنجاب الأطفال ، أو تبديل الأدوية التي تؤثر على الرغبة الجنسية ، أو أي ظرف آخر من ظروف الحياة التي تسبب انخفاض الرغبة.

إذا كانت زوجتك هي الشريك ذو الرغبة الجنسية المنخفضة في زواجك وكانت الرغبة الجنسية غير المتطابقة تسبب توترًا ، فابحث عن طرق لدعم احتياجات زوجتك والاحتفال بها خلال هذا الوقت مع الاستمرار في إجراء محادثة حول الخطوات التي يمكن أن يتخذها كلاكما من أجل ممارسة جنسية أكثر إرضاءً للطرفين علاقة.

12. إعطاء الكثير من اللمسة الجسدية

اللمسة الجسديةاللمسة الجسدية

لا يمكن التقليل من أهمية اللمسة الجسدية، لأن الكثير من الناس يشعرون بالحب بشكل خاص عندما يمنحهم شركاؤهم الكثير من اللمسة العاطفية ، وكشفت إحدى الدراسات أن العلاقة الجسدية الحميمة بين الأزواج لعبت دورًا مهمًا في حماية التوتر في العلاقة، وتماشى البحث مع الدراسات السابقة التي تشير إلى أن الزيجات السعيدة تميل إلى أن تكون تلك التي تشمل اللمسة الجسدية الذهنية ، والتي تعمل كآلية لتقليل الكورتيزول في الجسم، ولذلك إذا كانت زوجتك تحب أن يتم لمسها ، فتأكد من معانقتها ، وتمشيط شعرها ، واحتضانها.

الإهتمام العاطفي

13. إبداء الاهتمام بأفكارها ومشاعرها

الاهتمام بأفكار زوجتك ومشاعرهاالاهتمام بأفكار زوجتك ومشاعرها

بينت كراوتر، أنه جزء من الزواج هو مجرد الاستماع باهتمام إلى الأمور الدنيوية'. 'اطرح أسئلة حول يومها ، واستمع ، واطرح أسئلة للمتابعة، حيث أنه من المهم أن يشعر كلا الشخصين بأنه مسموع ومفهوم في أي علاقة، وإذا كنت تعلم أن هناك شيئًا ما تعاني منه زوجتك ، فاسأل عن هذا الشيء ، حتى لو لم يكن مثيرًا للاهتمام بالنسبة لك أو يثير مشاعر سلبية. هذا يدل على أنك تهتم بحياتها الداخلية. عندما يكون محبطًا ، أطرح عليه أسئلة ما لم تطلب مساحة محددة ، لا تتركها تتغاضى بنفسها.

14. دعم حقوق المرأة والمساواة

دعم حقوق المرأةدعم حقوق المرأة

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Sex Roles أن الأزواج المستقيمين الذين كانوا نسويات كانوا أكثر رضا عن علاقتهم ، وكان هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للنساء مع أصدقائهن أو أزواجهن النسويات، وإذا لم تكن هذه بدلتك القوية ، اقضِ بعض الوقت في الاستماع إلى البودكاست حول عدم المساواة بين الجنسين ، وقراءة المواقع الإخبارية الموجهة نحو النساء، أو اختر كتاب عن الفلسفة النسوية.

15. دير خلافاتك الزوجية بشكل أفضل

دير خلافاتك الزوجية بشكل أفضلدير خلافاتك الزوجية بشكل أفضل

تعتبر الخلافات والنزاعات جزءًا من أي علاقة صحية ، ولكن المهم هو كيفية الانخراط في تلك النزاعات. تعلم أن تكون لطيفًا وعطوفًا حتى عندما تتجادل: 'عند الانخراط في نزاع ، وهو ، بالمناسبة ، يجب أن تفعله ، بدلاً من تجنبه، عبر عن جانبك ، واستمع إلى جانبها ، ثم تناول القضية معًا بطريقة تركز على الحل ، 'ينصح كراوتر

بدلاً من ممارسة لعبة إلقاء اللوم ، كن متعاونًا في إيجاد حل للمشكلة. فيما يتعلق بالعبارات الرئيسية التي يجب تنفيذها ، يقترح كراوتر ما يلي:

كيف يمكننا حل هذا؟

ما الذي يمكننا فعله لتغيير هذا النمط؟

أريد أن أصل إلى حل يشعر فيه كلانا بقلق أقل.

ليس أنت ضدها. أنتما الاثنان ضد المشكلة.

16. ولا تتشاجر على الشات

المشاجرة على النصالمشاجرة على النص

إذا كنت أنت وزوجتك غير موافقين ، فتأكد من القيام بذلك شخصيًا - وليس عبر الرسائل النصية. كشفت دراسة من جامعة بريغهام يونغ أن الأزواج الذين يتجادلون حول النص يكونون أقل سعادة في علاقاتهم. وهذا يشمل الخلافات والاعتذارات واتخاذ القرارات العامة في مواجهة الصراع. قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن إجراء محادثات مهمة وجهًا لوجه يُحدث فرقًا كبيرًا.

العلاقة المالية

17. إنفاق الأموال بطرق مماثلة

إنفاق الأموال بطريقة مماثلةإنفاق الأموال بطريقة مماثلة

عندما يتعلق الأمر بالإنفاق،ووفقًا لإحدى الدراسات التي أجرتها جامعة ميشيغان ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص ينجذبون نحو 'عكس أموالهم' (ي أن المنفقين الكبار يجتذبون الأشخاص الأكثر اقتصادا، فإن هذا ليس جيدًا تمامًا للعلاقة، حيث استنتج العلماء أن أسعد الأزواج عادة ما ينفقون المال بالمثل، فعندما تريد أن تجعل زوجتك سعيدة؟ لا تذهب في جولة تسوق بينما هي ملتزمة بعيش تلك الحياة المقتصدة ، أو العكس، مرة أخرى ، يتعلق الأمر بالتواصل.

18. النظر في الجمع بين الحسابات المصرفية

الحسابات المصرفيةالحسابات المصرفية

هل يوجد شخص واحد في زواجك يميل إلى أن يكون 'مسؤولاً' عن كل ما يتعلق بالمال؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الأمر يستحق إجراء تغيير في هذا الجزء من حياتك: تشير دراسة نشرت عام 2018 في مجلة Sex Roles إلى أن إدارة الأموال معًا - بدلاً من وجود شريك واحد يتولى جميع الموارد المالية - يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي عميق على الشراكة.

وجد الباحثون أن الأزواج الذين يشاركون بشكل متساوٍ في القرارات المالية وإدارة الأموال لديهم علاقات أكثر إرضاءً وثباتًا في نهاية المطاف. كتب مؤلفو الدراسة: 'عندما يشارك الزوجان في العمليات المالية ، يميل الشركاء إلى أن يكونوا أكثر قوة ، وتميل جودة العلاقات واستقرارها إلى الارتفاع'، وضع في اعتبارك التحدث مع زوجتك حول طرق للتأكد من أن كلاكما يشارك على قدم المساواة في اتخاذ القرارات المالية وإدارة الأموال.

19. اعتني بنفسك!

اعتني بنفسكاعتني بنفسك

الرعاية الذاتية ضرورية لك لتتمكن من أخذ احتياجات الآخرين وسعادتهم في الاعتبار. 'لا يمكنك السكب من الكوب الفارغ. إذا كنت منهكًا ، ومرهقًا ، وتتراخى في الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى القيام بها للاعتناء بنفسك ، فقد حان الوقت لتنفيذ بعض الاستراتيجيات الأفضل للرعاية الذاتية ،' يقول كراوتر.

علاوة على ذلك ، شجع زوجتك على فعل الشيء نفسه. عندما يكون كلا الطرفين مستريحًا بشكل أفضل وإعادة شحنهما ، تميل الزيجات إلى أن تكون أكثر سلاسة وسعادة.

20-نصيحة أخيرة

هناك طرق عديدة لإسعاد زوجتك ، ولا علاقة لأي منها بالكمال، ولكن العمل باستمرار كل يوم لتكون أفضل شريك ممكن هو ما سيؤدي في النهاية إلى زواج صحي ومرضٍ. مع العلم والخبرة إلى جانبك ، الآن الكرة في ملعبك.

WhatsApp
Telegram