المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اعرفي روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

أهل مصر
 روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

تحتاج البشرة في فصل الصيف إلى روتين عناية خاص يختلف عن فصل الشتاء، فالصيف قاسي على البشرة والجلد، فعندما ترتفع درجة الحرارة ، يمكن للحرارة والرطوبة أن تجعل الغدد الدهنية النشطة بالفعل مفرطة النشاط، ما يسبب ظهور الدهون حول منطقة T، فضلا عن الطفح الجلدي، وحروق الشمس، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وغيرها، لذلك من الضروري أتباع رتين العناية بالبشرة في الصيف لعلاج هذه المشاكل وتجنبها، وكون بمثابة خط دفاع أول لحماية بشرتك، والحفاظ عليها متوهجة خلال فصل الصيف.

ونرصد في السطور التالية روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف للحفاظ على بشرتك مرتاحة ومتوهجة، وفقا لموقع "stylecraze".

تغيير غسول وجهك

يعد تنظيف وجهك من أبسط روتين للعناية بالبشرة يجب عليك اتباعه، بغض النظر عن الموسم.

خلال الصيف، يكون المناخ حارًا ورطبًا، يميل وجهك إلى إنتاج المزيد من الزيت خلال هذا الوقت، لذلك عليك تغيير المنظف وفقًا لذلك.

تتعرض البشرة الدهنية لأقصى قدر من الحرارة حيث يمكن أن تنسد مسامك بسهولة وتتسبب في ظهور حب الشباب، احصلي على منظف رغوي يحتوي على حمض الساليسيليك لفصل الصيف.

وإذا كانت بشرتك جافة، فقد تعاني من احمرار وطفح جلدي، استخدمي غسول وجه غير صابوني لتنظيف وجهك مرتين في اليوم. نفس الشيء ينطبق على أولئك الذين لديهم بشرة مختلطة.

يمكن لأولئك الذين لديهم بشرة طبيعية التحول إلى غسول الوجه الذي يحتوي على الجل خلال فصل الصيف، واغسلي وجهك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لتشعري بالانتعاش.

واقي الشمس

لا يمكنك مطلقًا نسيانه خلال فصل الصيف، حيث تعتبر الحماية من أشعة الشمس لوجهك ويديك وساقيك وأي أجزاء أخرى مكشوفة من جسمك أمرًا حيويًا، كما يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تلف بشرتك بشكل دائم ويسبب حروق الشمس والتجاعيد والخطوط الدقيقة وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

واختاري واقي الشمس الذي يحتوي على طيف واسع من الأشعة فوق البنفسجية على الأقل SPF 30، ضعه مرتين يوميًا على جميع الأجزاء المكشوفة من بشرتك.

مجموعة من مضادات الأكسدة

اختاري الأمصال والمرطبات وواقيات الشمس التي تأتي مع مجموعة إضافية من مضادات الأكسدة، على سبيل المثال، يحمي فيتامين سي بشرتك من الأضرار البيئية، ويمنع التجاعيد، ويعزز نمو الكولاجين.

حيث تقلل الكريمات والأمصال المحملة بالمستخلصات الطبيعية ومضادات الأكسدة الالتهاب، وتحييد الجذور الحرة الضارة، وتصلح بشرتك.

الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي

لا يكفي تطبيق مضادات الأكسدة موضعيًا، للحفاظ على بشرة مشرقة، تحتاج إلى تغذيتها وفقًا لذلك، الأكل الصحي أمر لا بد منه خلال فصل الصيف، استهلكي الكثير من الفواكه والخضروات، حيث تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الأساسية التي تعزز إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب وتحمي بشرتك من الآثار الضارة للشمس.

حافظي على رطوبتك

اشربي الكثير من الماء ولا تنسي أن تحمل معك زجاجة ماء أينما ذهبت، استمري في الشرب من الزجاجة، هذا مهم للحفاظ على بشرتك رطبة، وطرد السموم من جسمك، والشعور بالانتعاش خلال أيام الصيف الحارة.

تخلصي من الماكياج

عندما يتعلق الأمر بالمكياج خلال أشهر الصيف، اختاري الحد الأدنى، ذلك لأن بشرتك تحتاج إلى التنفس عندما يكون الطقس شديد الحرارة ورطبًا، إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن كريم الأساس، اختاري مرطبًا ملونًا بمعامل حماية من الشمس SPF، وطبقيه ببودرة الوجه لتجنب أي بقع غير مكتملة.

المقشر

تعمل بشرتك بجد للحفاظ على صحتها وعلاج أي تهيج أوحروق شمس، ويساعد بشرتك في هذه العملية عن طريق تقشيرها بلطف.

كما يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو متألقة.

يمكنك استخدام مقشر السكر المصنوع منزليا لتقشير بشرتك أو ببساطة فرك بشرتك برفق باستخدام منشفة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)