اعلان

«السلمون».. الحل الأمثل للحصول على وزن مثالي

 السلمون
السلمون

يعتبر إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل، ويحتاج إنقاص الوزن إلى إتباع نظام غذائي، ومراقبة ما تتناوله بشكل جيد، وتساعد بعض الأطعمة على إنقاص الوزن، ومنها السلمون.

وأثبتت الدراسات أن السلمون يحتوي على نسبة عالية من البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعله خيارًا جيدًا لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

السلمون يشعرك بالشبع لعدة ساعات

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون صحية، مما يجعلك تشعر بالشبع لعدة ساعات مع القليل من السعرات الحرارية نسبيًا، حيث يعد السلمون غني بالبروتين عالي الجودة والدهون الصحية ومختلف العناصر الغذائية الهامة.

يوفر كمية كبيرة من اليود

وأكد الموقع، أنه توفر الأسماك والسلمون والمأكولات البحرية بشكل عام كمية كبيرة من اليود، هذه المغذيات ضرورية لوظيفة الغدة الدرقية المناسبة ، وهو أمر مهم للحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك يعمل على النحو الأمثل، حيث تشير الدراسات إلى أن عددًا كبيرًا من الأشخاص لا يلبون احتياجاتهم من اليود.

أحماض أوميجا 3

السلمون

وأضاف الموقع، أنه يحتوي السلمون أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل الالتهابات، والتي من المعروف أنها تلعب دورًا رئيسيًا في السمنة وأمراض التمثيل الغذائي.

يعتبر سمك الماكريل والسلمون المرقط والسردين والرنجة وأنواع أخرى من الأسماك الدهنية ممتازة أيضًا لإنقاص الوزن.

WhatsApp
Telegram