المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيف تعالجين بشرتك المجهدة

أهل مصر
بشرة مجهدة
بشرة مجهدة

قد يؤدي أي إجهاد أو تغيير جسدي وعقلي إلى إطلاق هرمون التوتر المعروف بأسم الكورتيزول، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على البشرة ويجعلها تبدو مجهدة وشاحبة، وتبدأ عدد من المشكلات المزعجة في الظهور، مثل زيادة إفراز الدهون والبثور السوداء والبيضاء، فضلا عن علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة وانتفاخ حول العين، وللتخلص من هذه المشكلات هناك عدد من النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة مثالية خالية من أي عيوب.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" كيف تعالجين بشرتك المجهدة.

كيف تعالجين بشرتك المجهدة

تجنبي التوتر

احتفظ بـ ملاحظاتك عن مسببات التوتر، وتحدثي إلى أحبائك وأصدقائك، واطلبي المساعدة الطبية عند الحاجة، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والنوم لعدد ساعات كافية في الليل.

اتبعي روتين العناية بالبشرة المناسب لك

قوي بصياغة روتين بسيط للعناية بالبشرة وفقا لاحتياجات بشرتك، استخدمي منظف ومرطب مرتين يوميا، مع ضرورة وضع واقي الشمس عند الخروج في ساعات النهار، يمكنك أيضا استخدام سيروم فيتامين سي الغني بمضادات الأكسدة.

تجنبي الضغوطات البيئية

قد تؤدي الضغوطات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والتدخين إلى إتلاف أنسجة الجلد، لذلك يفضل الاهتمام بالبشرة في المقابل بشكل فائق، ومحاولة تجنب كل هذه العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة.

بشرة مجهدة

علاج جفاف البشرة

يمكنك علاج جفاف البشرة من خلال تجنب الاستحمام بالماء الساخن، والامتناع عن استخدام المقشر أكثر من مرة في اليوم، وفي المقابل استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

الحفاظ على منطقة حول العين

يمكنك الحفاظ على هذه المنطقة الرقيقة والحساسة من خلال الحد من تناول الملح والمواد الكحولية، وعلاج الحساسية، وتجنب فرك العين باستمرار، وكذلك النوم بشكل كاف، وتجنب التعرض لشاشات التلفاز بشكل متكرر.

عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الأحد.. استقرار بعد زيادة طفيفة