اعلان

شاهد عيان على واقعة "الزرايب": المتهم أطلق النيران باحترافية.. وضابط خاطر بحياته ليمسك به

صاحب المنزل يوضح آثار الطلقات بالحوائط
صاحب المنزل يوضح آثار الطلقات بالحوائط

كشف أهالى منطقة الزرايب التابعة لمدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، تفاصيل قيام مسجل خطر باقتحام مساكنهم وإطلاق النيران عشوائيا على كل من يجده بالشارع، وذلك اثناء محاولة هروبه من قوات الأمن أثناء القبض عليه، أن المتهم ظل يطلق النيران بطريقة جنونية حتى تعرض الحوائط والمركبات للتلف وظهور إثر الطلقات.

آثار الطلقات بجدران المنازل

كما أصيبت دابة بطلق نارى فى أذنها، وأسفر إطلاق النيران عن مصرع شاب وإصابة 2 آخرين بطلق نارى وتم حجزهما بالمستشفى.

آثار الطلقات بالمركبات فى الشارع

وشيع المئات من أهالى منطقة الزرايب ومدينة الخصوص جنازة الضحية، والذى ترك 5 أبناء وشقيقه الكفيف، ووسط حالة من الحزن والغضب.

طلقات تتلف مأسورة صرف منزلى

وقالت إحدى السيدات، إن العناية الإلهية أنقذتها من الموت، وقبل دخول المتهم الشارع بلحظات سمعت اتصالا من هاتفي فدخلت المنزل ثم سمعت صوت صراخ وعويل وإطلاق النيران بطريقة جنونية.

سيدة شاهدة عيان

وتابعت، أنها شاهدت المتهم يطلق النيران على المواطنين على الأسطح والنوافذ والبلكونات، حتى لا يتمكن أحد من تصويره، واستمر لمدة حوالي ساعة فى إطلاق النيران، حيث كان يرتدى حزاما ممتلئا بخزائن من الطلقات ويحمل سلاحا ناريا بيده.

المتوفى الضحية

وأضافت الشاهدة، أنه عندما حاول الضحية 'محمد سليمان' تهدئته قام بإصابته فى البطن بطلق نارى، ويتم 5 أبناء أصغرهم طفل عمره سنة.

آثار دماء

وأكد سكان الزرايب، أنهم يعيشوا حالة من الرعب والفزع ويمنعون أبنائهم من الخروج عقب ماحدث، حيث أن المنطقة تتسم بالهدوء ويسود فيها الحب والتعاون بين الأهالى، معلقة: 'الجاني ليس من سكان المنطقة وأول مرة نشوفه'.

صاحب المنزل يوضع إثر الطلقات بحجرة

وقال أحمد سمير، صاحب المنزل الذى اختبأ به المتهم، إن الواقعة بدأت قبل العصر، وظل يطلق النيران على الأهالى حتى وصل لمنزله واختبأ بغرفة بالمنزل ودخل ظابط شرطة وأغلق الباب خلفه وظل معه داخل الغرفة، وسيطر عليه بمفرده مخاطرا بحياته، وتمكن من السيطرة عليه بعد إطلاق المتهم وابل من الطلقات النارية بأرجاء الغرفة، وتمكن من الإمساك به وشل حركته.

المصابين

وأضاف صاحب المنزل، أن المتهم كان يطلق النيران بطريقة تظهر أنه متدرب جيدًا على استخدام السلاح، وظل مختبئ بالغرفة من العصر إلى قرب العشاء.

بداية الواقعة

وكان قد لقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخرين بعدما أطلق مسجل خطر النار عليهم بمنطقة الزرايب بقسم بالخصوص.

تعود الواقعة عندما تم القبض على مسجل خطر - 'له معلومات جنائية' من معتادى تعاطى المخدرات لقيامه بإطلاق النيران بشكل عشوائى بمنطقة الزرايب بدائرة مركز شرطة الخصوص بالقليوبية، اثناء محاولة الإختباء من قوات الأمن اثناء القبض عليه وذلك نتيجة لخلافات مالية مع آخرين، مما أسفر عن وفاة 'محمد سليمان مصلحى' 40 سنة عامل، وإصابة كل من: ' محمود أحمد محمد' 19 سنة، و'محمود أحمد وشهرته الهنس' 23 سنة.

وتم السيطرة على الموقف ومنع المواطنين من التعدى عليه، واصطحابه لديوان قسم الخصوص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وبالعرض على النيابة امرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر