جامعة الدول تطالب بالإفراج عن صحفي فلسطيني مضرب عن الطعام

كتب :

طالبت جامعة الدول العربية، الإثنين، المنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية، بالتحرك الفوري لإنقاذ وإطلاق سراح الأسير الصحفي محمد القيق، والمضرب عن الطعام من 24 نوفمبر الماضي، حيث يمر بحالة صحية متردية في مستشفى العفولة الإسرائيلي.

وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، إنه “لابد من وقف الاعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي بحق الأسير القيق”، مشيرًا أنه “سجين الرأي وحرية التعبير، ولم توجه له أي تهمة محددة سوى أنه صحفي، ويقوم بدوره المهني في نقل الأحداث والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في وسائل الإعلام”، حسب بيان للجامعة العربية.

وأضاف أبوعلي أن “هناك أكثر من 20 أسيرًا يقبعون في مستشفى الرملة الإسرائيلي، وأغلبهم من المصابين والمعاقين ويعانون من آلام شديدة وإهمال طبي في تقديم العلاجات اللازمة لهم”.

وأشار أن تمادي إسرائيل في انتهاكاتها وممارساتها غير الإنسانية بحق الأسرى الفلسطينيين “يؤكد حقيقة موقفها المضاد لعملية السلام، وعدم اكتراثها بأبسط حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني”.

وأوضح أبو علي، أن “عدد الأسرى الفلسطينيين ارتفع إلى 7000 أسير بينهم عدد من الأطفال 23 سجن ومعسكر ومركز توقيف داخل اسرائيل ويتعرضون لعقوبات فردية وجماعية”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً