اعلان

رئيس جامعة طنطا يستقبل سفير دولة باكستان بالقاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بمكتبه، اليوم الثلاثاء، السفير ساجد بلال سفير دولة باكستان في مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، وخاصة في مجال اللغات الشرقية "الأوردية " بين جامعة طنطا والجامعات الباكستانية، وتأتي الزيارة في إطار احتفالات جامعة طنطا بيوبيلها الذهبي ومرور خمسون عامًا على تأسيسها.

ورحب الدكتور محمود زكي في بداية اللقاء بالسفير ساجد بلال في جامعة طنطا، مشيدًا بعمق العلاقة التي تربط بين مصر وباكستان.

واستعرض رئيس الجامعة، خلال اللقاء كليات الجامعة والبرامج المميزة والخدمات التي تقدمها للطلاب الوافدين، مشيرًا إلى وجود مركزين للتطوير المهني بهدف دعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب.

وأضاف رئيس الجامعة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للجامعات بالتعاون في المجالات البحثية والعلمية وتبادل الخبرات مع الجامعات الأجنبية المصنفة عالميًا تحظى بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية في مجالات البحث العلمي وتحسين البيئة التعليمية ومخرجاتها.

وأشار إلى أهمية الزيارة في التنسيق لإيفاد الطلاب الباكستانيين للدراسة بجامعة طنطا وإقامة روابط ثقافية وتعليمية بين الجامعة كمؤسسة تعليمية مصرية عريقة والمؤسسات التعليمية بدولة باكستان، مشددًا أن التعاون في المجالات البحثية يمثل رافدًا رئيسيًا في دعم أنشطة الجامعة الابتكارية والابداعية، وأن التنوع الثقافي يخلق نوعًا من التفرد المؤسسي في الإنتاج العلمي وخدمة المجالات التطبيقية.

ومن جانبه أعرب السفير الباكستاني بالقاهرة عن سعادته بزيارة جامعة طنطا، مشيدًا بامتلاك الجامعة إمكانيات تكنولوجية ومعامل متطورة وكوادر علمية متميزة تتيح لها دعم الجوانب البحثية والتطبيقية للبرامج الأكاديمية بمختلف الكليات، مشيرًا إلى أن جامعة طنطا واحدة من ٦جامعات مصرية تقوم بتدريس اللغة الأوردية مما يفتح المجال لتبادل أعضاء هيئات التدريس والطلاب بين الجامعات الباكستانية وجامعة طنطا.

وفي نهاية الزيارة أهدى السفير الباكستاني عدد من نسخ كتب اللغة الأوردية لرئيس الجامعة، وأعرب محمود زكي عن امتنانه وتقديره للإهداء والزيارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»