اعلان

محافظ الأقصر يشارك في مراسم تأبين "شيخ المرشدين" (صور)

شارك الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، بواجب العزاء ومراسم التأبين التي أقامتها نقابة المرشدين السياحيين، حداداً علي رحيل شيخ المرشدين السياحيين حسن خليل، عن عمر يناهز نحو 64 عامًا.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسرة المتوفي والمرشدين السياحيين بالأقصر ونقابتهم وجمعية المرشدين داعيا المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته.

الجدير بالذكر أن المرشد السياحي حسن خليل، من مواليد قرية الأمارة بقفط القلعة ومقيم بالأقصر، ومن أقدم المرشدين السياحيين بها، ولقب بشيخ المرشدين السياحيين.

كما يعد "خليل" مرجعا في المصريات لجميع المرشدين من جيله، بجانب كونه مرشدا كان محاضرا في مجال المصريات والتاريخ القديم ويتميز بإتقانه للغة المصرية القديمة.

والراحل حسن محمد محمد خليل حصل علي بكالوريوس اداب جامعه القاهرة عمل معيدا لمدة عام وترك العمل الاكاديمى للعمل بمهنة الارشاد السياحى وهو صاحب فلسفة خاصة فى الادب والاسطورة والديانة المصرية القديمة ومعلم اجيال متعددة من المرشدين السياحيين شبابا وشيوخا لذلك اطلق عليه شيخ المرشدين.

وهو صاحب طلاقة وبلاغة خاصة ويعد من افضل من امتهن مهنة الارشاد السياحى فى ربوع مصر كلها واهتم طوال حياته وافناها حاملا هموم المهنة والمرشدين بصفة خاصة والسياحة بصفة عامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا والنمسا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل