المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"تويتر" تعلق حساب ترامب بشكل دائم بدعوى خطر التحريض على العنف

أهل مصر
تويتر وترامب
تويتر وترامب

علقت شركة التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الجمعة بشكل دائم حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصتها، وارجعت الشركة قراراها إلى خطر المزيد من التحريض على العنف.

وكان قد أعلن مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" إن الشركة ستمدد الحظر المفروض على حسابي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على فيسبوك وإنستجرام خلال الأسبوعين المقبلين على الأقل لحين اكتمال عملية انتقال السلطة. على صعيد متصل طالب العضو الجمهوري في مجلس النواب الأميركي كينزنجر بتفعيل التعديل 25 من الدستور الأميركي لعزل ترامب.

وفي نفس الوقت أذاعت قناة "فوكس نيوز"، قبل قليل أنباء حول استقالة المزيد من موظفي البيت الأبيض من بين فريق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب احتجاجا على أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي، وقالت فوكس نيوز أن أربعة موظفين على الأقل من البيت الأبيض استقالوا بعد احتجاجات واشنطن. في وقت سابق أفيد أن طلب الاستقالة تم تقديمه من قبل رئيسة ديوان السيدة الأولى والسكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض، ستيفاني غريشام. تعزيز حماية البيت الأبيض، وضع الحواجز في واشنطن، عشية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2 نوفمبر 2020

عاجل
عاجل
نص كلمة الرئيس السيسي أمام قمة النظم الغذائية 2021