اعلان
اعلان

وزير خارجية باكستان يؤكد لنظيره الكندي ضرورة تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية

وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي
وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، مع نظيره الكندي مارك جارنو، اليوم /الثلاثاء/، ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية من أجل المنفعة المتبادلة للبلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الباكستاني مع نظيره الكندي اليوم، ناقشا خلاله الوضع الناجم عن فيروس كورونا /كوفيد-19/ والعلاقات الثنائية بالإضافة إلى الوضع في الإقليم.

وخلال الاتصال الهاتفي أبلغ وزير الخارجية الكندي نظيره الباكستاني قرار الحكومة الكندية بتعليق الرحلات الجوية من وإلى باكستان في أعقاب تصاعد حالات جائحة فيروس كورونا في كندا.

كما أبلغ شاه محمود قريشي نظيره الكندي عن إجراءات الحكومة الباكستانية للتخفيف من تأثير الوباء على حياة الناس وسبل عيشهم، وأضاف بأن باكستان وكندا تتمتعان بعلاقات ودية، معبرا عن تقديره لإدراج باكستان في برنامج تدفق الطلاب المباشر مشيرا إلى أنه يأمل في أن يساعد ذلك في تسهيل دارسة المزيد من الطلاب الباكستانيين في الجامعات الكندية.

وطلب وزير الخارجية الباكستاني إعادة إنشاء مركز منح التأشيرات الكندي في إسلام أباد وذلك في ظل تحسن الوضع الأمني في بلاده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً