اعلان

هيئة الإذاعة البريطانية تتحدث عن احتمال تنحي بايدن لأسباب صحية

 تنحى جو بايدن
تنحى جو بايدن
كتب : وكالات

نشرت الموقع العالمي لهيئة الاذاعة البريطانية ان هناك احتمالا لتنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن من منصبه لاسباب صحية ، وقالت الاذاعة أن هذا سوف يمثل لنائبه كامالا هاريس لتحل محل الرئيس أو تحظى بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية القادمة، وكامالا هاريس هى مدعية عامة سابقة التي عملت كمدعي عام لولاية كاليفورنيا وكسناتور أمريكي صغير، واخترقت السيدة البالغة من العمر 58 عامًا الصفوف في عام 2020 كأول امرأة وأول امرأة سوداء وأول نائب رئيس أمريكي آسيوي في تاريخ الولايات المتحدة.

بايدن 2.jpg تنحى جو باينتنحى جو بايدن

في العام الماضي ، شغلت منصب القائم بأعمال الرئيس لفترة وجيزة في 85 دقيقة استغرقها السيد بايدن للخضوع لفحص القولون بالمنظار - ولكن قد يكون هذا أقرب ما يصل إلى المكتب البيضاوي. منذ توليها المنصب ، تم تكليفها ببعض من أصعب الحقائب الوزارية في الإدارة ، بما في ذلك تدفق المهاجرين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. اتهمها النقاد المحافظون بظهورها العلني المحرج. أدى ارتفاع معدل دوران الموظفين وتقارير انخفاض الروح المعنوية في مكتب نائب الرئيس إلى تفاقم الأمور.

تنحى الرئيس الأمريكي

وقال البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيخضع لفحوص طبية سنوية، سيتم الإعلان عن نتائجها في وقت لاحق. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير: 'الحالة الصحية للرئيس لا تستدعي القلق وهو بصحة جيدة ويتمتع بنشاطه، وقد أبلغنا الطبيب المعالج بحالته الصحية وسيتم تقييمها في غضون شهر، وستعلن النتائج كما في العام الماضي'. وأضافت أن تقارير الأطباء ستقدم 'في الشهرين المقبلين... لا توجد تواريخ محددة، وسنقدمها علانية كما في العام الماضي'.

استطلاع للرأى يشير لتقدم ترامب في سباق الترشيح للبيت الأبيض

على صعيد آخر أظهر استطلاع جديد للرأي أن الرئيس السابق دونالد ترامب يتقدم بنسبة 30 نقطة مئوية على منافسه المحتمل ، حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس ، في الانتخابات التمهيدية الجمهورية الافتراضية لعام 2024. وجد استطلاع إيمرسون كوليدج أنه في حالة إعادة مباراة محتملة بين الرئيس جو بايدن وترامب في عام 2024 ، فإن الديموقراطي يحتفظ بميزة 4 نقاط مئوية. وجد الاستطلاع أن 52٪ من الناخبين يعتقدون أن الكونجرس يجب أن يواصل التحقيق في 6 يناير 2021 ، أعمال شغب الكابيتول من قبل حشد من أنصار ترامب.

وأفاد استطلاع جديد للرأي أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيهزم حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بهامش واسع في انتخابات أولية رئاسية افتراضية للحزب الجمهوري لعام 2024. حيث حصل ترامب على 55٪ من دعم الناخبين المسجلين من الحزب الجمهوري ، بينما حصل DeSantis ، منافسه المحتمل على ترشيح البيت الأبيض ، على 25٪ فقط ، وفقًا لاستطلاع إيمرسون كوليدج.

تم إجراء هذا الاستطلاع الأسبوع الماضي في أعقاب إعلان ترامب أنه سيرشح نفسه للبيت الأبيض في غضون عامين ، وبعد أن سحق DeSantis خصمه الديمقراطي تشارلي كريست في سباق حاكم فلوريدا. لكن وجد الاستطلاع أنه في إعادة الانتخابات المحتملة لانتخابات عام 2020 في عام 2024 ، سيهزم بايدن ترامب بهامش 45٪ إلى 41٪.

أثار قرار ترامب ، الذي قد يكون قراره الإعلان عن ترشيحه الأخير قبل عامين من الانتخابات ، مدفوعًا جزئيًا بسبب الصورة الوطنية المتنامية لـ الاقتراع في بيان يوم الثلاثاء. وقال ترامب في بيان يوم الثلاثاء: 'بالنسبة لجميع رينوس [الجمهوريين بالاسم فقط] ، ولا الراديكاليين أبدًا ، والديمقراطيين اليساريين الراديكاليين ، وبالطبع ، وسائل الإعلام المزيفة ، يرجى الاستمتاع بهذا الاستطلاع الأخير من كلية إيمرسون المرموقة للغاية'.

WhatsApp
Telegram