اعلان

روسيا تحذر من استهداف بطاريات الدفاع الجوي للناتو في كييف

أهل مصر
الناتو.jpg
الناتو.jpg

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف، أن تزويد "الناتو" كييف بمنظومات "باتريوت"، سيجعل منها هدفا مشروعا للقوات المسلحة الروسية. وكتب مدفيديف في حسابه على "تيليجرام": "إذا قام الناتو كما ألمح ستولتنبرغ، بتزويد عصابات كييف بأنظمة باتريوت رفقة أفراد الناتو، فسيصبحون على الفور هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة.. وآمل أن يفهم العاجزون الأطلسيون ذلك".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، عقب نتائج اليوم الأول لاجتماعات وزراء خارجية دول الحلف، إن دول الناتو تناقش إمكانية تسليم أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات إلى أوكرانيا.

روسيا وزارة الدفاع

الحكومة الروسية تحظ تصدير عدد من السلع والمعدات العسكرية

من جهتها حظرت الحكومة الروسية تصدير عدد من السلع والمعدات العسكرية ذات الاستخدام المزدوج إلى الدول غير الصديقة. ووافقت الحكومة الروسية على القائمة التي تضم أكثر من 150 عنصرا، بما في ذلك المركبات والمروحيات الهجومية،"Mi-2" و "Mi-8" و "Mi-17" و "Mi-26" والأسلحة والمتفجرات والطائرات بدون طيار ومعدات مختلفة.

ونشرت الوثيقة، الثلاثاء، وهي تعدل قوائم السلع والمعدات العسكرية الممنوع تصديرها، والتي وافق عليها مجلس الوزراء في مارس الماضي. وتشمل القائمة الجديدة أيضا الشاحنات العسكرية والدروع الواقية وأجهزة الرؤية الليلية.

و أكد البنتاجون أن الولايات المتحدة تدرس جميع الخيارات لتزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي، بما فيها أنظمة "باتريوت".

وقال مسؤولون في البنتاغون خلال مؤتمر صحفي، إن "الدفاع الجوي من أولوياتنا العليا ونحن نبحث عن جميع الإمكانيات لمساعدة . وأضافوا أن "باتريوت" من بين الأنظمة التي يناقش تقديمها لأوكرانيا. وأوضح المسؤولون أن الإدارة الأمريكية لا تدرس إمكانيات واشنطن فحسب، بل وإمكانيات الحلفاء أيضا في ما يتعلق بتزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي. يذكر أن تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي يعتبر أحد مواضيع الاجتماع الوزاري لدول الناتو في بوخارست الذي ينعقد يومي الثلاثاء والأربعاء.

على صعيد متصل صرح مدير معهد أبحاث القطب الشمالي والقطب الجنوبي ألكسندر ماكاروف بأن المطار الجديد في محطة "بروغريس" ب

سيسهل عمليات الشحن للبعثة الروسية هناك. جاء ذلك في حوار له مع وكالة "نوفوستي" الروسية، حيث تابع أنه مع بداية البعثة الاستكشافية رقم 68 إلى القارة القطبية الجنوبية، قامت روسيا ببناء مطار بالقرب من محطة قاعدة "بروغريس" الساحلية واستقبل طائرة الشحن الأولى من طراز IL-76TD-90VD التي هبطت في المطار الجليدي في 9 نوفمبر الجاري قادة من كيب تاون، لتقطع مسافة 5300 في 6 ساعات ونصف الساعة، وتنقل 82 راكبا على متن الطائرة إلى القارة الجنوبية، من بينهم متخصصون ومسؤولون عن بناء مجمع شتوي جديد في محطة "فوستوك"، وكذلك أعضاء البعثة الاستكشافية رقم 68، وكذلك 6600 كلغم من البضائع على متن الطائرة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً