اعلان

ألمانيا تحبط محاولة إنقلاب على السلطة .. تكشف عن المُخطط

المانيا علم.jpg
المانيا علم.jpg
كتب : هبة حرب

كشفت السلطات الألمانية اليوم، عن أنها تمكنت من إفشال محاولة إنقلاب في ألمانيا، خططت لها مجموعة إرهابية تنتمي إلى اليمين المتطرف.

كما ذكرت السلطات أيضا، أن الشرطة الألمانية نفذت عمليات دهم فيها 11 ولاية، وخلال ذلك تم اعتقال 25 شخصا من أفراد “المجموعة الإرهابية” التي تنتمي إلى اليمين المتطرف، و كانت تخطط لشن هجوم على البرلمان.

هذا وقد أفادت وسائل الإعلام الألمانية، أن رجلًا ألمانيًا يُشار إليه بأمير يُدعى هاينريش الثالث عشر يبلغ من العمر 71 عامًا ، كان محوريًا في خططهم.

كما أوضحت وسائل الإعلام أن “المتآمرين من بينهم أعضاء في حركة الرايخ المعروفة بإسم (مواطني الرايخ) المتطرفة ، والتي طالما كانت في مرمى أعين الشرطة الألمانية بسبب الهجمات العنيفة ونظريات المؤامرة العنصرية، كما أنهم يرفضون الاعتراف بالدولة الألمانية الحديثة”.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الألمانية، فإن ما يقدر بنحو 50 رجلاً وامرأة، كانوا جزءًا من المجموعة التي قيل إنها تآمرت للإطاحة بالجمهورية، واستبدالها بدولة جديدة على غرار ألمانيا عام 1871 إمبراطورية تسمى الرايخ الثاني.

ومن جانبه فقد أوضح مكتب المدعي العام الاتحادي، من خلال بيان رسمي له إن 25 شخصا يشتبه في أنهم من أعضاء وأنصار جماعة “إرهابية” يمينية متطرفة، اعتقلوا في المداهمات التي نفذت في 11 ولاية فيدرالية ألمانية.

كما ذكر خلال بيانه أن المجموعة المكونة من شخصيات عسكرية سابقة، وهي يمينية متطرفة خططت لاقتحام مبنى البرلمان الرايخستاج ، والاستيلاء على السلطة.

وتضمن بيان المدعي العام أيضا، الإشارة إلى إن أفراد حركة “مواطني الرايخ” (الرايخسبورجر) يشتبه في أنهم “قاموا باستعدادات ملموسة للدخول بعنف إلى البرلمان الألماني مع مجموعة مسلحة صغيرة”.

ما هي حركة مواطني الرايخ؟

والجدير بالذكر أن حركة مواطني الرايخ، تتبنى أيديولوجية يمينية، ولا يعترف أتباعها بالجمهورية الألمانية، وبحسب ما أفادته هيئات حماية الدستور في الولايات الألمانية أن أعداد 'مواطني الرايخ' في ألمانيا يصل إلى 15600 شخص في مطلع عام 2018.

فيما يسكن أغلبهم في ولاية بافاريا جنوب البلاد (3500 شخص)، ثم ولاية بادن فورتمبيرغ المجاورة (2500 شخص) وولاية شمال الراين وستفاليا (2200 شخص).

ووفقاً لما ذكرته مجلة 'فوكوس' في تقرير سابق لها عن حركة مواطني الرايخ، فإن مجموعة مسلحة من داخل هذه الحركة تخطط لبناء جيش خاص بها.

وما يدلل على ذلك هو أن هيئات حماية الدستور في ولايات شرق ألمانيا، سجلت محاولات من قبل 'مواطني الرايخ' لتأسيس جيش خاص بالحركة.

كما سبق و أشارت مصادر أمنية لـ'فوكوس' خلال تقريرها السابق، أن أعضاء حركة 'موطني الرايخ' من عدة ولايات ألمانية، التقوا في 'اجتماع تآمري' لتأسيس منظمة مسلحة.

WhatsApp
Telegram