المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أزمات حمو بيكا لا تتوقف .. من إهانة هاني شاكر إلي حبس بسبب الراقصة لورديانا

أهل مصر
حمو بيكا
حمو بيكا

يعد مطرب المهرجانات حمو بيكا، من الشخصيات المثيرة للجدل بشكل دائم وكبير، حيث أن له تاريخ كبير من الأزمات الكبيرة بينه وبين النقابة وبين زملائه في العمل.

أزمة حمو بيكا و الراقصة لورديانا

قضت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، بالحبس سنة لكل من حمو بيكا وعمر كمال، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ لكل منها، وغرامة 10 آلاف جنيه، وبراءة الراقصة لورديانا، في واقعة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، واستغلالهم مقطع فيديو للرقص والغناء للربح منه، بسبب فيديو «انتي معلمة».

كانت البداية عندما باشرت نيابة الشئون المالية والتجارية التحقيقات بقيام كل من مؤدي المهرجانات حمو بيكا وعمر كمال والراقصة البرازيلية لورديانا ببث مقطع فيديو خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت لهم تهمة الإخلال بالآداب الاجتماعي وسوء استخدام وسائل الاتصال والإنترنت وبث فيديوهات، بهدف التربح منها والحصول على أموال مقابل نشرها.

أزمة حمو بيكا مع النقابة

تقدم مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا مؤخرا ببلاغ ضد أحمد رمضان سكرتير عام نقابة الموسيقيين، يتهمه فيه بعرقلة قبوله بعضوية النقابة.

وجاء في البلاغ المقدم من حمو بيكا ضد أحمد رمضان أن مقدمه يعمل بالفن في مجال الغناء الشعبي (المهرجانات) منذ مايزيد عن الثمان سنوات بموجب تصريح من نقابة الموسيقيين وطوال تلك الفترة وحتى عام 2019، تقدم الطالب الى النقابة بطلب العضوية والانتساب بموجب الأوراق والمستندات التي حددها القانون ولكن تم رفض طلبه أكثر من مرة.

وجاء في بلاغ حمو بيكا أيضا:"الأمر الذي دعاه إلى طرق أبواب مسئولي النقابة لحثهم على قبول طلبه وتقابل مع المدعو أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، والذي وعده بإنهاء مشكلته مقررا له حقه في الغناء وعضوية النقابة، ومنذ ذلك الحين أخذ المذكور في استغلاله بكافة الطرق المادية والأدبية، وكان يتقاضي منه مبالغ مالية نظير السكوت عن عمله في الأفراح والحفلات بالفنادق والمحلات السياحية".

وتابع البلاغ:"مؤكدا له أن تلك المبالغ يتم توريدها إلى النقابة ولكن الطالب لم يتحصل على إيصالات منه مقابل المبالغ التي يسددها له طوال تلك، وكان من ضمن ما استغله فيه هو التوقيع على عقد بطولة لاحد الافلام مقابل عربون قدره مئتان وخمسون ألف جنيها".

حمو بيكا والتنمر

وجه مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، رسالة جديدة، في أول ظهور له بعد تعرضه منذ أيام لوعكة صحية، ونقله الى إحدى المستشفيات عقب حلوله ضيفًا ببرنامج كلام الناس على «قناة إم بي سي مصر».

وقال حمو بيكا، في بث مباشر عبر حسابه بفيسبوك:"اللي اتنمر عليا في شدتي حابب أقولك ربنا يسامحك ومشوفش فيك أي حاجة وحشة.. أنا الحمد لله ماشي على علاجي وربنا ما يكتبه على حد التعب اللي أنا فيه، بتتنمر على أيه مش فاهم؟ عشان كرشي ربنا ما يكتبها عليك، وبشكر كل أخواتي وصحابي وقرايبي وأهلي ودنيتي اللي سألوا عليا في شدتي".

وأضاف حمو بيكا:"الأيام الجاية حلوة بإذن الله طول ماأنتوا في ضهري مكمل المشوار، الناس غلطت فيا وقالت ربنا يخده ربنا لو خدني هستريح والله، جوا مني هستريح، أحسن ما أعيش مش عارف أخد حقي، شوف حياتك وأجري ورا حلمك وبلاش تنمر على الناس استفدت أيه لما تنمرت عليا وشتمت فيا؟".

واختتم حمو قائلاً:"حسبي الله في كل واحد قال عليا كلمة وحشة ربنا يسامحكوا ويهديلك نفسك عشان ده مرض، واللي مش فاهم مرض كرونز يخش يبحث عنه ويعرف عنه كل حاجة".

حمو بيكا و هاني شاكر

وجه مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، رسالة إلى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بعد قرار النقابة بمنعه من الغناء في الحفلات والأفراح.

وقال حمو بيكا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين على ببرنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة mbc مصر:"نفسي أرجع اشتغل تاني، وعندي استعداد أغير اسمي وأعمل اي حاجة، وقدرني زي ابنك وكفاية كده اعتبرني عيل من عيالك، أنا بقالي خمس سنين بعافر وربنا معايا".

وأثار حمو بيكا الجدل اليوم بعد هجومه على مؤدي المهرجانات الشعبية عمر كمال في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وقال إن عمر كمال أصابه الغرور وتغير عليه كثيرا، لافتاً إلى أنه كان السبب في نجاحه في بدايته.