اعلان
اعلان

مصر تتقدم 5 مراكز عالمياً.. ارتفاع سرعة الإنترنت الأرضي لـ 45.85 ميجا

رقم اعطال الانترنت الأرضي
رقم اعطال الانترنت الأرضي

ارتفع متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال أكتوبر 2021، إلى 45.85 ميجابايت مقارنة بـ 39.97 ميجابايت خلال سبتمبر 2021.

وحسب مؤشر 'Speed Test' لقياس أداء الشبكات، صعد ترتيب مصر إلى المركز 92 عالميا من أصل 181 دولة مقارنة بالمركز الـ 97 خلال الشهر الماضي.جانب من الرؤية

وفي مصر سجل سرعة تحميل البيانات (الدونلود) 45.85 ميجابت مقابل 8.74 ميجابت لسرعة رفع البيانات (الآبلود)، لتسجل سرعة الاستجابة نحو 24 ثانية/مللي.

وأوضح المؤشر أن مصر ارتقت إلى المركز الخامس في إفريقيا بعد غينيا وجنوب إفريقيا وغانا وكوت ديفوار، كما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والبحرين وسلطنة عمان.

وتصدرت دولة موناكو ترتيب الدول الأعلى سرعات الخدمة حيث بلغ متوسط سرعة الإنترنت بها 270.25 ميجا بايت، وتلتها كل من هونج كونج وسنغافورة ورومانيا وسويسرا وتشيلي والدنمارك وتايلاند وكوريا الجنوبية وفرنسا.

يشار إلى أن المتوسط العالمي لسرعة تحميل البيانات (الدونلود) في خدمة الإنترنت الثابت سجل 116.86 ميجابت، مقابل 64.73 ميجابت لسرعة رفع البيانات (الآبلود) لتسجل سرعة الاستجابة نحو 18 ثانية/مللي.

رفع كفاءة الإنترنت الثابت

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم ضخ استثمارات قدرها 60 مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الانترنت

وتستعد الوزارة، لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات ورفع كفاءة جودة خدمات الإنترنت الثابت في مصر حيث تستهدف نشر خدمات الإنترنت الثابت في مختلف المدن مع الاستمرار في تحسينها.

وحسب تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفع عدد مشتركي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة 'ADSL' إلى 9.67 مليون مشترك بنهاية أغسطس 2021، بعد أن وصل عددهم نحو 8.29 مليون مشترك خلال أغسطس 2020 بزيادة تقدر بنحو 1.38 مليون مشترك جديد بنسبة نمو سنوي 16.67%.

وتباين توزيع مشتركي الإنترنت فائق السرعة، حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 36% من إجمالي عدد المشتركين، كما انخفضت نسبة المشتركين بمنطقة الدلتا إلى 34% واستقرت نسبة المشتركين بمناطق الاسكندرية ومطروح بنسبة 10%، وارتفعت نسبة المشتركين بمناطق الوجه القبلي بنسبة 15%، فيما استقرت نسبة المشتركين بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى نسبة 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو