اعلان

فتح الله فوزي: ارتفاع أسعار المواد البترولية لن يؤثر كثيرًا على القطاع العقاري

المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين
المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين

علق المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، على ارتفاع أسعار المواد البترولية ومدى تأثيرها على القطاع العقاري قائلًا ، إنها لن تؤثر كثيرًا على القطاع.

وأضاف فوزي خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ، أن القطاع العقاري شهد ارتفاع في أسعاره مع بداية الربع الأول من العام أثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار مواد البناء.

وأشار ، إلى أنه في خضم تلك الزيادات المتتالية على القطاع فإنه لن يتأثر كثيرًا بزيادة أسعار المواد البترولية خاصة أنها زيادة طفيفة.

وأفاد فتح الله فوزي ، أنه حتى مصانع مواد البناء والأسمنت التي تعمل بالوقود لن تتأثر كثيرًا بهذه الزيادة ولا تستدعي تلك الزيادة في ارتفاع أسعار مواد البناء أو المواد الخام التي تدخل في القطاع العقاري.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوى في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للفترة من إبريل - يونيو 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة لتصبح كالآتي: 7.50 جنيه للتر البنزين 80، و8.75 جنيه للتر البنزين 92، و9.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً