اعلان

خبير اقتصادي يقدم روشتة عاجلة للحكومة للتعافي من آثار الأزمة العالمية

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادى، أن الحكومة تقوم بإجراءات حكيمة لسد الفجوة التمويلية، ولكن على المدى المتوسط لا بد أن يكون هناك استراتيجية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، من خلال التوافق مع آليات الاقتصاد العالمي، وجذب تمويلات خارجية وإعادة اكتشاف القدرات الكامنة للاقتصاد المصري.

وطالب "عامر" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، بضرورة بالبحث عن صناعات تستخدم المواد الخام المحلية، ويجب إعادة اكتشاف قطاع الخدمات المصري وجذب عملاء من الخارج.

وأشار إلى ضرورة حل المشكلات الهيكلية الحقيقية، التي تعوق انطلاق الاقتصاد والحاجة لإجراءات لتفعيل تصدير العقار، وفي القطاع الزراعي لابد من تطوير المنظومة الزراعية ليس فقط في الأراضي الجديدة، وفي الوادي والدلتا أيضا.

وشدد الخبير الاقتصادي على ضرورة إنشاء مصانع تعتمد على مواد خام من البيئة المحلية بكل محافظة، ومراجعة ما تمتلكه مصر من براءات اختراع وحقوق ملكية فكرية، بحيث تقدم للمستثمرين لتحويل تلك الاختراعات إلى صناعات مصرية، لافتا إلى أن هذه الإجراءات على المدى المتوسط ستعمل على دمج مصر في الاقتصاد العالمي، وتحقيق التنمية التى تتوافق مع اعتبارات البيئة المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025