اعلان

للأسبوع الثامن.. عملات الأسواق الناشئة تسجل خسارة 0.78%

 العملات الأجنبية
العملات الأجنبية

انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئةMSCIEMبنسبة 0.78%، مسجلاً خسائر للأسبوع الثامن في أخر 9 أسابيع معارتفاع الدولار وتدهور معنويات المخاطرة، حيث تراجعت غالبية عملات الأسواق الناشئة التي يتتبعها مؤشر بلومبرج خلال الأسبوع.

وكان البيزو التشيلي (-2.51%) العملة الأسوأ أداءً، حيث أشار البنك المركزي إلى أنه لا توجد نية لرفع سعر الفائدة مرة أخرى وأنه سيلتزم بإبقاءمعدل الفائدة عند المستوى الحالي لأطول فترة ممكنة.

إذ جاء هذا البيان بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى 11.25% في يوم الأربعاء. تلاه الريال البرازيلي (-2.30%)في المرتبة الثانية لأسوأ العملات أداءً، حيث أوضحت قراءات التضخم المرتفعة أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك جاءت أعلى من المتوقع، على الرغم من أنها أظهرت تباطؤ حاد.

وفي هذه الأثناء، كانالفورنت المجري (+ 1.41%) العملة الأفضل أداءً، حيث قام البنك المركزي برفع سعر الفائدة بشكل طارئ لوقف تراجع العملةالتي وصلت إلى مستوى منخفض قياسي خلالالأسبوع.

وتبعه الزلوتي البولندي (+ 1.00%) كثاني أفضل العملات أداءً، مدعومًا بآمال اقتراب الحكومة من إطلاق حزمة دعم الاتحاد الأوروبي الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً