اعلان

"أكوا باور" السعودية: بناء محطة طاقة رياح في مصر بكلفة 10 مليارات دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

قال محمد أبو نيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" السعودية، إن المشروع الذي وقعته الشركة مؤخراً في مصر، لبناء محطة طاقة رياح بقدرة 10 جيجاوات، تبلغ كلفته 10 مليارات دولار.

أضاف "أبو نيان" فى تصريحات له اليوم الجمعة، أن شركته تعمل حالياً على الإغلاق المالي لمشروع طاقة رياح آخر بطاقة 1.1 غيغاوات، في مصر أيضا بتكلفة تقدر بمليار دولار.

مذكرة تفاهم بين أكوا باور والحكومة لإنشاء محطة رياح

كانت الشركة أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية لإنشاء مزرعة رياح بقدرة 10 غيغاوات، والتي من المتوقع أن تكون ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم.

أما المشروع الثاني، فستشيده الشركة في السويس، وقامت مطلع الأسبوع بتوقيع اتفاقية مع جهاز الاستثمار العماني ليكون مستثمراً في المشروع.

أكثر من 70% من أصول "أكوا باور" ستكون مستدامة

وقال "رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" السعودية" إن أكثر من 70% من أصول الشركة ستكون مستدامة (مشاريع طاقة متجددة) بحلول عام 2030 والتي تستهدف الشركة وصولها إلى 130 مليار دولار بحلول هذا العام، مقارنة بما يتراوح بين 30 إلى 35% حالياً، لافتا إلى أن الاضطرابات الاقتصادية في العالم، لا تثير قلقا في الحصول على تمويلات مشاريع شركته المنتشرة حول 13 دولة في العالم، مشيراً إلى أن "أكوا باور" كانت الشركة الوحيدة في العالم الذي أغلقت مالياً مشروعاً لها في أوج الأزمة المالية.

وتابع: من المتوقع أن تنعكس هذه المشاريع على الأداء المالي للشركة التي تحولت في الربع الثالث من العام الجاري إلى الربحية، بعد الخسائر التي حققتها في نفس الفترة من العام الماضي، مدعومة في ذلك بانخفاض المخصصات والمصاريف، وزيادة الإيرادات الأخرى نتيجة للمكاسب الناتجة عن التغير في القيمة العادلة للمشتقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة