اعلان

موجة ثالثة ورابعة من كورونا.. "صحة البرلمان" تُحذر من التجمعات (خاص)

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

أكد الدكتور عصام القاضي وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، ضرورة التوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد، والالتزام من قبل المواطنين بالإجراءات الاحترازية، دفعا لخطر الفيروس المستجد، حتى يمكن المرور من الموجة الثانية بسلام، كما حدث قبل ذلك خلال الموجة الأولي.

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أنه في حالة عدم الالتزام سوف ندخل في موجة ثالثة ورابعة من الفيروس المستجد، لذا على الجميع أن يدرك مدة شدة الموجة الثانية.

وتابع أن الغلق يكلف الدولة خسائر اقتصادية كبيرة، ولايؤدي إلى نتائج في حالة عدم التزام المواطنين، ومنع التجمعات التي تحدث بكثرة، وبالأخص في القرى التي يكثر فيها تجمعات الأفراد خلال فترة الليل في فصل الشتاء.

يذكر أن مجلس الوزراء قد كلف بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وفيما يتعلق بدور المناسبات، فقد تم التوجيه بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التي يثبت مخالفتها وهي تتبع جهات في الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً