اعلان
اعلان

رياح الخماسين تضرب مصر.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية
كتب : عزة رخا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التسرع في تخفيف الملابس، نظرا لأن حالة الطقس الأن ليست منتظمة ومازلنا في الموجة هي الأولى من موجات رياح الخماسين التي تنشط في الربيع.

وأعادت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرها مجددا بشأن أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، والظواهر الجوية المصاحبة له، التي ستشهد اضطرابا كبيرا يستمر حتى الثامنة مساء، وأكدت أن البلاد تتعرض لتغييرات سريعة بسبب فصل الربيع، كما تتأثر بموجات من رياح الخماسين 'منخفض جوي خماسيني' قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى مصر.

العاصفة الترابية _ رياح الخماسين تضرب مصر.. والأرصاد تحذر من طقس اليوم رياح الخماسين تضرب مصر

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن رياح الخماسين 'المنخفض الجوي الخماسيني'، سوف تتسبب في نشاط للرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح من 40 الى 50 كم في الساعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل إلى أقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

كانت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن مصر دخلت في فصل الربيع بالفعل، وتشهد منذ يوم السبت الماضي موجة طقس حارة أعلى من المعدلات بـ8 درجات مئوية.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج 'اليوم' المذاع عبر فضائية 'دي إم سي': 'مازلنا في فصل الربيع، وهذه أول موجات رياح الخماسين التي نشهدها في فصل الربيع.. تأثرنا برياح مثيرة للرمال والأتربة على معظم مناطق الجمهورية، كما انخفضت الروية الأفقية أمس الاثنين، وهذا سيستمر حتى اليوم الثلاثاء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل