اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 29-3-2021 وأبرز الأحداث على مدار اليوم

أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 29-3-2021
أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 29-3-2021

يتابع 'أهل مصر' نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة، وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الإثنين 29-3-2021

الرئيس السيسي يوجه بالتشغيل التجريبي للمنظومة الإلكترونية بالعاصمة الإدارية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة'، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول 'متابعة الموقف التنفيذي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة'.

بدء الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين ⁧‫مصر‬⁩ والأردن‬⁩ والعراق

عقد اليوم الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثى بين ⁧‫مصر‬⁩ والأردن‬⁩ والعراق، والمنعقد بالعاصمة العراقية بغداد، وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية، عبر موقع 'فيسبوك'، يشارك في الاجتماع سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

نيابة عن الرئيس السيسي.. «مدبولي» يلقي كلمة أمام الأمم المتحدة حول أزمة الديون العالمية والسيولة

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، أمام الأمم المتحدة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع الافتراضي عبر الاتصال المرئي، الذي عُقد اليوم على مستوى رؤساء الدول والحكومات؛ لمناقشة أزمة الديون العالمية والسيولة في إطار مبادرة 'تمويل أهداف التنمية المستدامة'، خلال جائحة كوفيد 19 وما بعدها.

رئيس هيئة قناة السويس يعلن موعد عودة الملاحة بصورة طبيعية

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن موعد عودة الملاحة بصورة طبيعية بقناة السويس في الاتجاهين في الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين، بعد نجاح تعويم السفينة البنمية «إيفر جيفن» والتي جنحت منذ أيام بالقناة، وبدأت السفينة البنمية في اتخاذ اتجاه الإبحار رسميًا داخل قناة السويس، عصر اليوم وتحركت السفينة في قناة السويس في اتجاه شمال القناة، بعد نجاح جهود رجال هيئة قناة السويس في تحريك السفينة من جنوحها، وتم قطرها في طريقها لموقعها في بحيرات الإسماعيلية تمهيدًا لعودة حركة الملاحة بصورة طبيعية داخل قناة السويس، حيث إنها بعد تحريكها صباحًا أدت شدة وسرعة الرياح لعودتها للجنوح مرة آخرى، ولكن تم تحريك السفينة رسميًا وقطرها نحو بحيرات الإسماعيلية.

هالة زايد: إصدار 2.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 8.9 مليارات جنيه خلال عام

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إصدار 2 مليون و913 ألفا و907 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة 8 مليارات و987 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة، لتوحيد وتحديث بروتوكولات العلاج من خلال إعادة تشكيل اللجان العلمية لوضع البروتوكولات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، عن طريق الاستعانة بالكوادر الشبابية من الأطباء ذوي الخبرات العلمية، جاء ذلك بحضور اللواء وائل الساعي، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المُتخصصة، والمهندس أكرم سامي، معاون الوزيرة لتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ محمد عبد المقصود، معاون الوزيرة لشئون الأمانة العامة.

السيسي: الدول النامية تواجه وضعًا اقتصاديًا حرجًا بسبب جائحة كورونا

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، أمام الأمم المتحدة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع الافتراضي عبر الاتصال المرئي، الذي عُقد اليوم على مستوى رؤساء الدول والحكومات؛ لمناقشة أزمة الديون العالمية والسيولة في إطار مبادرة 'تمويل أهداف التنمية المستدامة'، خلال جائحة كوفيد 19 وما بعدها، وفي مستهل الكلمة، عبر الدكتور مصطفى مدبولي عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الاجتماع المهم، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحضره كل من جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، وأندرو هولنيس، رئيس وزراء جامايكا، وسكرتير عام الأمم المتحدة، كما عبر عن ترحيبه برؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاجتماع.

السيسي: مصر لم تَكُن بمعزل عن تحديات جائحة كورونا.. و«الإصلاح» أسهم في تعزيز مُرونة الاقتصاد

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، أمام الأمم المتحدة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع الافتراضي عبر الاتصال المرئي، الذي عُقد اليوم على مستوى رؤساء الدول والحكومات؛ لمناقشة أزمة الديون العالمية والسيولة في إطار مبادرة 'تمويل أهداف التنمية المستدامة'، خلال جائحة كوفيد 19 وما بعدها. وعبر مدبولي عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الاجتماع المهم، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحضره كل من جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، وأندرو هولنيس، رئيس وزراء جامايكا، وسكرتير عام الأمم المتحدة، كما عبر عن ترحيبه برؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاجتماع.

السيسي: نتجه نحو الاقتصاد الأخضر بتطبيق سياسات نقدية ومالية تحفيزية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس السيسي، أن الدول النامية والأقل نُموا تواجه، اليوم، وضعاً اقتصادياً حرجاً أسهمت في حدوثه هذه الجائحة، التي حَدَّت من قدرة صادرات تلك الدول على النفاذ إلى الأسواق، كما تسببت في تراجع عائدات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج، كما أدت إلى انخفاض دخلها من النقد الأجنبي، إلى جانب إضعاف قدرتها على الوفاء بأعباء الديون.

مصر تكتسح جزر القمر برباعية وتؤكد تأهلها في الصدارة

اختتم منتخب مصر تصفيات أمم أفريقيا بفوز كاسح على ضيفه منتخب جزر القمر، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤلهة لـ'كان' 2022 في الكاميرون. وتقام مباراة مصر وجزر القمر، ضمن منافسات الجولة السادسة، من تصفيات أمم أفريقيا بالكاميرون. وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 17 من هجمة منظمة وسريعة، وعدة تمريرات بين شريف ومحمد مجدي قفشة، أنهاها شريف في المرمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة