المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التعليم تكشف عن موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2021

أهل مصر
البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة
البروفة الثانية لامتحانات الثانوية العامة

تعرف على موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجارى، للاستعداد للبروفة الثالثة من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة إلكترونيا على التابلت وورقيا عن طريق البابل شيت.

وأكدت الوزارة أن الطالب يتعرف على رقم جلوسه ومقر لجنة الامتحان التى يؤدي فيها الامتحان النهائى، من خلال تطبيق تنويهات على أجهزة التابلت.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد على عدم نشر الأسئلة لطلاب الثانوية العامة قائلا: "نحن لن ننشر عدد الأسئلة ولا توزيع درجات امتحان الثانوية العامة القادم؛ لأن هذا التقليد يعود إلى نظام امتحانات قديم ولا ينطبق على النظام الحالي الجديد ومن أدى امتحانات أولى وثانية ثانوي يعلم ذلك جيدا.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "أسئلة الاختيار من متعدد مختلفة في الشكل والتقييم وبالتالي لا حاجة لمثل هذه المعلومات لأنها لا تضيف شيئا كما كانت في الماضي".

وتابع الوزير، لذلك لا تلتفتوا إلى حديث عن عدد الأسئلة وتوزيع درجات من أى مصدر على الإطلاق.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية