المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وداعًا للتوتر والقلق.. 4 أعشاب طبيعية تساعدك على الهدوء والاسترخاء

أهل مصر
أعشاب طبيعية مهدئة للأعصاب
أعشاب طبيعية مهدئة للأعصاب

يعاني الكثير من الأشخاص من القلق والاضطرابات والعصبية الزائدة وذلك نتيجة للضغوطات، والمسؤوليات التي تقع على أكتاف الكثير فيلجأ معظم الأشخاص إلى العقاقير والأدوية الهدئة والمضادة للاكتئاب ولكن بالطبع لكل هذا أثاره السلبية على الأشخاص سواء من الناحية النفسية أوالجسدية أو من خلال تعاملهم مع الآخرين.

أعشاب علاجية "مذهلة" تساعد على التعامل مع الحزن الأسى!

وفي الأسطر التالية، نعرض لك أهم الأعشاب الطبيعية التي تخفف التوتر وتساعد على الهدوء والاسترخاء:

1- النعناع:

يعد النعناع من أهم الأعشاب الطبيعية المهدئة وذا رائحة مميزة، ويحتوي أيضا على مواد طبيعية مضادة للاكتئاب مثل المنتول، وبالتالي يعمل على استرخاء العضلات والتخلص من الأرق والتوتر.

فوائد عشبة المليسة للنساء في التخفيف من الاكتئاب والتوتر

2-الشاي الأخضر:

من الأعشاب التي تحتوي على فوائد رائعة للجسم عامة، فبالإضافة إلى أنه مهدئ قوي للأعصاب فهو أيضا يساعد تحسين البشرة وصفائها والتخلص من الهلات السوداء.

توقف عن شرب الشاي الأخضر في هذه الحالة - Arab Food Gate

3-البابونج:

تناول البابونج المغلي قبل النوم يساعد وبشكل كبير على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وارتخاء العضلات، فهو من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مواد طبيعية فعالة للتخلص من حلات الاكتئاب الحادة.

أعشاب ومشروبات تساعد على الاسترخاء

4-الزنجيل

بالرغم من دور الونجبيل في تهدئة الأعصاب فهو أيضا مخفف للألم بشكل كبير ويساعد على تهدئة اضطرابات المعدة.

ومن العناصر القوية للتخلص من القلق، الماء:

يعد الماء من أفضل المشروبات الطبيعية المتوفرة لجميع الأشخاص وفي كل وقت، ولذلك يجب استغلال هذا وشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، ويساعد هذا على الاسترخاء بشكل كبير والتخلص من الاضطرابات الناتجة عن الضغوطات، بالإضافة إلى ذلك ينعكس شرب الماء على البشرة والجسم بشكل عام بحيث تصبح البشرة أكثر نضارة والجسم أكثر حيوية ونشاط.