المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

برلماني يقترح إنشاء مجلس أمناء لإدارة المتحف المصرى الكبير

أهل مصر
وزير السياحة والآثار يشارك فى حفل تكريم جامعة تشارلز  التشيكية للدكتور زاهي حواس
وزير السياحة والآثار يشارك فى حفل تكريم جامعة تشارلز التشيكية للدكتور زاهي حواس

طالب المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بإنشاء مجلس أمناء لإدارة المتحف المصرى الكبير والإشراف عليه على غرار مكتبة الإسكندرية على أن يكون هذا المتحف مستقلاً فى كل مايتعلق بشئونه من موارد مالية وموازنات.

جانب من جلسة النواب

زاهي حواس

واقترح خضراوى فى اقتراح برغبة، تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أن يترأس مجلس أمناء المتحف المصرى الكبير العالم الدكتور زاهى حواس وزير الآثار السابق لما يتمتع به من خبرات ومؤهلات وإمكانيات لا تتوافر إلا لديه فى تاريخ الآثار المصرية والعالمية على أن يضم فى عضويته كبار علماء الآثار وأساتذة الجامعات وغيرهم من القامات العلمية والكبيرة المصرية.

مشروع عملاق

وأعرب عن ثقته التامة فى أن وجود مجلس أمناء برئاسة العالم الكبير الدكتور زاهى حواس لادارة هذا المشروع القومى العملاق وغير المسبوق فى تاريخ الآثار المصرية سوف يجعل هذا المتحف واحداً من اهم المعالم الاثرية والسياحية المصرية والعالمية والتى سيتوافد إليها سياح العالم من مختلف دول العالم حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأكد ضرورة عدم تبعية المتحف القومى الكبير لوزارة السياحة والاثار أو أى وزارة اخرى مقترحاً أن يكون مستقلاً استقلالاً تاماً عن جميع اجهزة الدولة التنفيذية مؤكداً ان استقلالية هذا المشروع سيضمن له تحقيق جميع اهدافه لصالح السياحة والاثار المصرية.