المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

عمرو عز الدين يطلق مشروع «عالم العجائب» في مهرجان القاهرة السينمائي

أهل مصر
لبلبة
لبلبة

أطلق المصور والمخرج عمرو عز الدين، خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي، مشروع بعنوان "عالم العجائب" الذي ينقلنا به لعالم افتراضي مميز بمشاركة النجوم إياد نصار، نيلي كريم، رزان جمّال، سلمى أبو ضيف، أسماء جلال، أحمد فهمي، أمير المصري، كريم قاسم، عمرو عابد، بشري، جميلة عوض، دينا الشربيني، هاني عادل، ركين سعد، هبة الدسوقي، لبلبة.

وقال عمرو عز الدين عن المشروع في بيان له: هو تجربة غامرة يشبه التمثيل المرئي التجريدي للبيئات السينمائية عبر جميع أنحاء العالم، حيث ينظر إليه بشكل مختلف بين الثقافات، كما يقوم بربط التاريخ بالعالم الحديث.

وأضاف عمرو عز الدين أن هدف المشروع هو بناء علاقات مترابطة من خلال موطن مستدام يتكيف مع الموارد الذكية من أجل عالم أفضل، وأكد أن قوة الحب هي ما تجعلنا متميزين ومتفردين، وأن رؤيتك وإدراكك هما ما يميزك.

واستطرد عمرو عز الدين، اعتمدنا في تصوير المشروع على عالم مرئي عبارة عن صندوق يتكون من شاشات ليد، ليستطيعوا من خلالها ربط علاقة السينما بالثقافة والعالم الحديث من المدينة والتطور والتكنولوجيا، وفي وسط الصندوق المكون من شاشات الليد يقوم الفنان بالدخول إليه و التفاعل و التأقلم مع الصورة المعروضة.

وأعرب عمرو عز الدين عن سعادته للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الذي أختتم فعالياته مساء أمس الأحد، وإنتاج محتوى فني جديد ومبدع.

يذكر أن عمرو عز الدين شارك في العديد من المهرجانات العالمية حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أوروبي في مهرجان سانتياجو السينمائي الدولي، كما حصل على أفضل تصميم مصري في مهرجان بينالي البندقية، وأيضا أفضل تصميم بارامتري في معرض بولونيا، وجائزة أفضل مخرج صاعد في مهرجان ميلانو الدولي.

عاجل
عاجل
أول تعليق من مرتضى منصور على حكم حبسه شهر في سبّ الخطيب