سيغير تاريخ الفيزياء.. أول تعليق من العالم المصري محمد حسن بعد اختراع أسرع مجهر إلكتروني

العالم المصري محمد حسن
العالم المصري محمد حسن
كتب : أهل مصر

حرص العالم المصري محمد حسن أستاذ الفيزياء والعلوم البصرية بجامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، على التعليق على ما توصل له من اختراع بشأن الإنجاز العلمي الذي توصل له، والذي سيغير تاريخ الفيزياء.

وقال العالم المصري في أول تعليق له على إنجازه: “أخيرًا تم إصدار Attomicroscopy”، موضحًا أنه يعرض خلال هذا العمل أسرع مجهر إلكتروني في العالم، تحت مسمى: Attomicroscopy، والذي يتميز بدقة زمنية أتوثانية يتم تحقيقها عن طريق توليد أول نبضة إلكترونية مفردة من أتو ثانية داخل المجهر باستخدام نهج البوابة البصرية.

العالم المصري محمد حسن يبتكر أسرع مجهر إلكتروني

وأضاف حسن خلال تصريحات له على موقع لينكد إن: 'سمح لنا الفحص المجهري بإجراء أول تجربة تصوير حيود إلكترون أتوثانية ورؤية ديناميكيات حركة الإلكترون دون الفيمتو ثانية للجرافين، مشيرًا إلى أن Attomicroscopy يربط ديناميكيات الإلكترون للحالة الصلبة مع مورفولوجيتها، وبناء جسر قوي لاستغلال نتائج الفيزياء في هندسة المواد الجديدة والأجهزة الضوئية.

واختتم حديثه، بقوله: 'Attomicroscopy هي أداة جديدة في العلوم يمكن أن تكون الكاميرا الخاصة بنا لعالم الديناميكا الكهربائية الكمومية في الوقت الفعلي، كما أنه سيوسع نطاق علم أتو ثانية ليشمل تطبيقات الحياة الواقعية في الكيمياء والبيولوجيا.

ونجح فريق بحثي من جامعة أريزونا الأمريكية، بقيادة العالم المصري محمد حسن أستاذ الفيزياء، في تطوير وابتكار أسرع مجهر إلكتروني في العالم، ويعد المجهر الذي ابتكره فريق الدكتور محمد حسن عالم الفيزياء ميكروسكوب يصور الإلكترون، وهو جزء صغير من الذرة، واستطاع العالم المصري محمد حسن أستاذ الفيزياء، أن يصور الإلكترون خلال حركته بسرعة شديدة للغاية، من خلال المجهر الإلكتروني الذي طوره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي محذرا: استمرار التصعيد بغزة يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميا