المشرف العام على التحرير داليا عماد

علاج نزلات البرد في الصيف من الطب البديل

أهل مصر
نزلات البرد
نزلات البرد
اعلان

يعانى الكثير من الأشخاص في الوقت الحالى من نزلات البرد ويزداد قلقهم من أن تكون كورونا لخطورة العدوي، لذا نقدم علاج نزلات البرد من الطب البديل بالإضافة إلى وصفات لتقوية المناعة.

علاج نزلات البرد طبيعياً

• العسل: يُنصح بتناول العسل في حال المعاناة من نزلات البرد، وذلك لامتلاكه خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، الأمر الذي يساعد على محاربة العدوى المُسبّبة لنزلات البرد، هذا بالإضافة لامتلاكه خصائص مضادة للأكسدة، ولهذا يُعدّ العسل مهمّاً لتقوية الجهاز المناعيّ في محاربة العدوى المختلفة بما فيها نزلات البرد، ويمكن الاستفادة من العسل بإضافة ملعقتين كبيرتين منه إلى كوب من الماء الدافئ أو كوب من الشاي الأخضر، ويمكن إضافة الليمون عليه ثمّ تناوله، ولكن يجدر التنبيه إلى عدم إعطاء الرضّع والاطفال الصغار العسل، وذلك لاحتمالية تسببه بالتسمم ومشاكل صحية خطيرة.

• شوربة الدجاج: يُنصح بتناول شوربة الدجاج المحضرة بإضافة الخضروات إلى الدجاج أثناء الإصابة بنزلات البرد، وذلك لأنّ الخضروات والدجاج تمتلك خصائص مضادة للالتهاب، الأمر الذي يساعد على تثبيط الالتهاب في القصبات الهوائية.

• شاي الزنجبيل: يساعد تناول الزنجبيل على التخفيف من أعراض نزلات البرد، مثل: التهاب الحلق، والألم، وغير ذلك، ويمكن تناوله بإضافة ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء الساخن، ويُنصح بتناول هذا الشاي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد.

• السوائل: يُنصح المصابون بنزلات البرد من الإكثار من تناول السوائل، وخاصة الماء والعصائر، والشوربات، وذلك لمنع الإصابة بالجفاف، والمساعدة على تخفيف بعض أعراض نزلات البرد، مثل: الاحتقان.

• الحدّ من تناول المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل: القهوة لتسبب هذه المشروبات بمعاناة المصاب من الجفاف وزيادة الأعراض سوءاً.

• الراحة: يُنصح الأشخاص الذين يُعانون من نزلات البرد بأخذ قسطٍ كافٍ من الراحة لمساعدة الجسم على الشفاء.

عاجل
عاجل
ارتفاع عدد وفيات حادث تفحم أتوبيس اصطدم بسيارة مواد ملتهبة على طريق أسيوط الصحراوى إلى 20 حالة (صور)