ثلاثة أعراض تنذرك بنوبة قلبية.. يمكن ملاحظتها عند الاستيقاظ

أهل مصر
النوبة القلبية
النوبة القلبية

تحدث النوبة القلبية دائمًا في الأفلام بأكثر الطرق دراماتيكية، حيث يسحق المريض تحت ألم شديد في صدره، لكن في الواقع يمكن أن تحدث النوبة القلبية بعلامات غير واضحة، وهذا يجعل الأمر أكثر خطورة، فقد لا يتمكن الناس من تحديد الحالة المميتة، ورفضها على أنها شئ أقل إلحاحًا أو خطورة.

وهناك بعض العلامات التي تنذر بالنوبة القلبية الصامتة، ويمكن أن تحدث بشكل خاص في الصباح، ومعرفة هذه الأشياء والاهتمام بها في حالة حدوثها أمر ضروري للعلاج الفوري.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، ثلاث أعراض تنذرك بنوبة قلبية، ويمكن ملاحظتها عند الاستيقاظ في الصباح.

ثلاث أعراض تنذرك بنوبة قلبية

العرق البارد عند الاستيقاظ

إذا كانت الشرايين مسدودة، يتعين على قلبك أن يعمل بجهد أكبر مع مزيد من الضغط لدفع الدم في جميع أنحاء جسمك، وعندما يحدث مثل هذا الجهد الإضافي، قد يتعرق جسمك أكثر للحفاظ على انخفاض درجة حرارة جسمك، وفي حالة تعرضك للتعرق البارد أو رطوبة الجلد عند الاستيقاظ في الصباح، يجب استشارة الطبيب فورًا.

النوبة القلبية

الشعور بالغثيان

قد تعاني أيضًا من عسر هضم خفيف ومشكلات أخرى في الجهاز الهضمي قبل الإصابة بنوبة قلبية، لهذا يجب التأكد عند الإصابة بأي مشكلات في الجهاز الهضمي، فقد تكون معرض لنوبة قلبية وأنت لا ترتدي.

التقيؤ

قد يكون الغثيان مصحوبًا أيضًا بآلام في المعدة، وقد يعاني بعض الأشخاص من القئ، وعندما تتقيأ، تندفع محتويات معدتك إلى الأعلى عبر أنبوب الطعام وتخرج من الفم، وهذا قد يبدو للبعض أعراض عادية، لكنها في كثير من الحالات يمكن أن تنذر بنوبة قلبية صامتة.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023