اعلان

أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة.. أبرزها البطيخ

أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة
أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة

يعتبر الجفاف من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الموجة الحارة، حيث يفرز الجسم كميات كبيرة من العرق مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول كميات كافية من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل وتساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة، وأبرزها البطيخ.

أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة

البطيخ

يحتوي على حوالي 92٪ من الماء، وهو الأمر الذي يجعله مرطبًا بشكل لا يصدق خاصة في فصل الصيف، و يحتوي أيضًا على إلكتروليتات مثل البوتاسيوم، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

الخيار

يحتوي الخيار على حوالي 95% من الماء، بجانب أنه منعشًا يعتبر خيارًا مثاليًا لإضافته إلى السلطات.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند الطبيعي غني بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، فهو يعتبر بديلًا رائعًا للمشروبات الرياضية السكرية، إذ إنه يوفر الترطيب بدون سكريات مضافة أو مكونات صناعية.

الكرفس

الكرفس منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الماء (حوالي 95٪)، كما أنه يحتوي على إلكتروليتات ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا رائعًا لتناول الوجبات الخفيفة أو إضافته إلى السلطات والشوربة.

أكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارةأكلات للوقاية من الجفاف في الموجة الحارة

الزبادي

يعتبر الزبادي أحد الأطعمة المرطبة فهو غنى بالبروبيوتيك، الذي يدعم صحة الأمعاء، لذلك تناول الزبادي العادي وأضف إليه الفواكه الطازجة أو ملعقة من العسل، وذلك كوجبة خفيفة ومغذية.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية ليست مرطبة فحسب، بل أنها غنية بالعناصر الغذائية أيضًا، بما في ذلك السبانخ والخس وغيرها من الخضروات الغنية بالماء والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم الترطيب والصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية