اعلان

أعراض انخفاض السكر في الدم.. أبرزها الجوع الشديد

انخفاض السكر في الدم
انخفاض السكر في الدم

يعتبر انخفاض السكر في الدم من المشكلات الصحية التي تحتاج إلى اهتمام كبير، حيث يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات أكثر خطورة في حالة عدم التعامل معها بشكل صحيح، خاصة أولئك الذي يتناولون أدوية السكري في الدم أو الأنسولين، حيث تختلف الأعراض من شخص لآخر، لكن أبرزها الجوع الشديد، والتعرق البارد والإرتعاش والدوخة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض انخفاض السكر في الدم، أبرزها الجوع الشديد.

أعراض انخفاض السكر في الدم

الجوع الشديد

يعتبر الشعور بالجوع من العلامات الاولية لانخفاض السكر في الدم، حيث إنه عند انخفاض مستويات الجلوكوز، يحاول الجسم الحصول على الطاقة عن طريق تحفيز الشعور بالجوع، من أجل دفع الشخص إلى تناول الطعام بسرعة.

التعرق البارد

يشعر مريض السكري عند انخفاض السكر في الدم بتعرق مفرط حتى في الجو البارد، حيث إن هذا التعرق غالبًا ما يكون باردًا ورطبًا ويصاحب الشعور بالقلق والتوتر.

الارتعاش والدوخة

يعاني مريض السكر بالارتعاش والدوخة، حيث يحاول الجسم تعويض نقص السكر من خلال إفراز الأدرينالين، فهذه الأعراض قد تترافق مع شعور بالضعف العام وصعوبة في التركيز.

انخفاض السكر في الدم انخفاض السكر في الدم

تسارع ضربات القلب

يلاحظ مريض السكري تسارعًا في ضربات القلب أو خفقانًا غير منتظم، إذ إن هذا العرض يحدث بسبب تحفيز الجهاز العصبي الودي لمحاولة رفع مستويات السكر في الدم بسرعة.

التغيرات في الحالة المزاجية

يؤدي انخفاض السكر في الدم إلى تغييرات مفاجئة في السلوك أو الحالة المزاجية، بما في ذلك التهيج، العصبية، أو حتى الشعور بالاكتئاب والقلق، وفي الحالات الشديدة، قد يصل الأمر إلى حدوث ارتباك، تشوش ذهني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد رفع أسعار المحروقات.. حنان رمسيس: الحكومة لديها حلول أخرى غير تحميل المواطن مزيد من الأعباء