اعلان

أطعمة تُسبب سيولة في الدم.. احذر الإفراط في تناولها

سيولة الدم
سيولة الدم

تحتوي أدوية أمراض القلب والأوعية الدموية، وأدوية الضغط أيضًا، على أغلب الحالات على مميعات للدم، وأبرزها الوارفارين، وهو عبارة عن مركب معروف بقدرته على تخفيف الدم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم أو انسداد الشرايين، لكن تناول هذه الأدوية العلاجية من أنواع معينة من الأكلات، يمكن أن يتسبب في مزيد من سيولة الدم، كما يمكن أن يؤثر أيضًا على عملية تخثر الدم في حالات الإصابة، لذلك يجب تجنب هذه الأكلات لمنع زيادة سيولة الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة تسبب سيولة في الدم.. ممنوعة على مرضى القلب.

أطعمة تسبب سيولة في الدم

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص طبيعية مضادة للصفيحات، وهو الأمر الذي يؤكد أنه يمكن أن يساعد في منع تكون جلطات الدم، بينما أن هذا قد يكون مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، لكن الإفراط في تناول الثوم، وخاصةً في شكل مكملات غذائية، يمكن أن يزيد من خطر النزيف بسبب زيادة سيولة الدم.

الزنجبيل

الزنجبيل هو مخفف طبيعي آخر للدم، حيث يمنع تخثر الدم، ويستخدم الزنجبيل عادة لتعزيز الدورة الدموية وتقليل الالتهابات، ولكن تناول كميات كبيرة من الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل قد يؤدي إلى زيادة احتمالات النزيف.

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وله تأثيرات مضادة للصفيحات تشبه الأسبرين، ويُعرف الكركم على نطاق واسع بفوائده المضادة للالتهابات، ولكنه قد يتداخل أيضًا مع تخثر الدم عند الإفراط في تناوله.

سيولة الدم سيولة الدم

زيت السمك

أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في زيت السمك مفيدة لصحة القلب، لكن الجرعات العالية يمكن أن تزيد من خطر النزيف.

التوت البري

يحتوي التوت البري على حمض الساليسيليك، الذي له تأثيرات خفيفة على سيولة الدم، وفي حين أن هذا مفيد، لكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يتداخل مع آليات تخثر الدم ويزيد من خطر النزيف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية