اعلان

علاج اضطراب الوسواس القهري من الأعشاب الطبيعية والطب النبوي

علاج الوسواس القهري
علاج الوسواس القهري

الكثير من الناس يعانون من اضطراب الوسواس القهري، حيث أصبح كما يقولون مرض العصر، وإن كان بعض الأشخاص لايعلنون أنهم مصابون باضطراب الوسواس القهري، لكن يظهر عليهم من خلال الحرص الشديد في التعامل مع الناس، ولا يقر المصاب بالوسواس القهري أنه مريض نفسي، وبالتالي يبحث عن طريقة لتخلصه من تلك الوساوس القهرية، وعادة مايلجأ إلي الأعشاب في علاج الوساوس القهرية، وذلك لأنها تدخل تحت مسمي العلاج الطبيعي، وهناك مجموعة من الأعشاب التي أثبتت مقدرتها علي علاج اضطراب الوسواس القهري، حيث تم تجربتها في علاج الوسواس وأثبتت فاعلية شديدة، ونتناول في التقرير التالي علاج الوسواس القهري بالأعشاب والطب النبوي.

كيفية علاج اضطراب الوسواس القهري

يعتبر علاج اضطراب الوسواس القهري بالأعشاب وحده غير كافي، وذلك لأن الأمراض النفسية والعصبية، تكمن أسبابها في الشعور بخلل في كيمياء المخ والأنسجة الدماغية، أو وجود كهرباء زائدة، لذلك فمن اللازم التشخيص من قبل الدكتور النفسي لتشخيص الحالة دوائيا، وهناك حالات أيضا تستجيب بعلاج الأعشاب .

علاج الوسواس القهري بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل بفاعلية شديدة في علاج الوسواس القهري، نظرا لإحتوائها علي بعض الإنزيمات التي تعمل علي علاج الخلايا في المخ ولعل أشهرها مايلي:

• زيت الزيتون: علاج الوسواس القهري بزيت الزيتون، فهو يعتبر من الأعشاب ذات الأهمية الشديدة في علاج الوسواس القهري، ومن الشائع علاج اضطراب الوسواس القهري بعشب زيت الزيتون، الذي يعمل علي امتصاصه من الجسم بسهوله ويقوم بتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

اعشاب طبيعية

• العسل: حيث يحتوى على الاحماض التي تحتوي على تركيبة كيميائية ، مهمتها العمل على تعديل الحالة النفسية للمصاب بالوسواس القهري، و يمكن خلط معلقه من العسل على معلقه من الجينسنجثم ، وتناولهم بالماء الساخن.

• البقوليات: فتناول البقوليات مثل الأرز والحبوب، وبذور القرع، والسمسم والمكسرات، فهذه الأطعمة من شأنها القضاء علي الوساوس القهرية.

• عشبة الكافا : تستخدم هذه العشبة كعلاج أساسي للإضطرابات النفسيه، مثل الوسواس القهري،وهي تعمل على اكتساب الهدوء والراحة النفسية.

• عشبة الناردين : نظرا لإحتواء هذه العشبة على حمض الفاليريك، فهي تستخدم كعلاج أساسي في التخلص من القلق والتوتر .

علاج اضطراب الوسواس القهري بالطب النبوي

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن القضاء بها علي الوسواس القهري عن طريق الطب النبوي بالإضافة للأعشاب عن طريق الأتي

• علي المصاب بالوسواس القهري قراءة ' لا اله الا الله هو حق حي قيوم قهار ' سبعين مرة كل يوم .

• عليك أن تجلس على الأرض و تضع يداك على رجلاك و قل بسم الله الرحمن الرحيم ، وقم بعملية شهيق و زفير متكررة .

• عليك بقراءة 'سبحان الله وبحمده ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، كل يوم.

• عليك بقراءة ' استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم بديع السماوات والأرض وما بينهما من جميع جرمي وظلمي وما جنيت على نفسي وأتوب اليه ' كل يوم.

WhatsApp
Telegram