اعلان

طريقة عمل أفخاد الدجاج المشوية على الفحم

 طريقة عمل أفخاد الدجاج المشوية على الفحم
طريقة عمل أفخاد الدجاج المشوية على الفحم

وجبة الدجاج لاغني عنها، يعشقها معظم أفراد الأسرة، وحتى تقدمي الدجاج بطريقة صحية وشهية، عليك اختيار الشواء لغداء شهي وصحي لأسرتك، من خلال تقديم وجبة أفخاذ الدجاج المشوية اللذيذة.

وقدم موقع "allrecipes"، المتخصص في تقديم وصفات الطعام، طريقة عمل أفخاذ الدجاج المشوية، بأرخص وأسهل الطرق، من خلال الآتي:

المكونات

-1 فص ثوم مقطع إلى شرائح أو أكثر حسب الرغبة.

-ملعقتان صغيرتان من صلصة الفلفل الحار الآسيوي أو أكثر حسب الرغبة.

-ملعقة ونصف من شراب القيقب.

-2 ملعقة كبيرة من صلصة الصويا.

-2 ملعقة كبيرة مايونيز.

-3 ملاعق كبيرة خل

-ملح وفلفل أسود مطحون طازجًا حسب الرغبة.

- أفخاذ دجاج منزوعة الجلد والعظم الكمية حسب عدد أفراد الأسرة.

- ليمونة مقطعة .

الطريقة

- يُهرس الثوم جيدا، اخلطي صلصة الفلفل الحار وشراب القيقب وصلصة الصويا والمايونيز والخل في الثوم حتى تمتزج التتبيلة جيدًا.

-انقلي أفخاذ الدجاج إلى وعاء مسطح كبير واسكبي التتبيلة فوق الدجاج، ثم قلبي حتى يغطى الدجاج، وقومي بتغطية الطبق بغلاف بلاستيكي ويوضع في الثلاجة حوالي 3 ساعات، إذا كنت تفضل ذلك، اتركيه لمدة 30 دقيقة في درجة حرارة المطبخ،. يُفتح الطبق ويُرش بالملح.

- ثم سخني شواية الفحم على حرارة عالية، وتوضع أفخاذ الدجاج على الشواية الساخنة بحيث تكون الجوانب ناعمة، اطبخي حتى تظهر علامات الشواء على الدجاج ، حوالي 3 دقائق، اقلب الدجاج واطهيه حتى يظهر على الجانب الآخر علامات الشواء، لمدة 5 دقائق. استمر في الطهي مع تحريكها من حين لآخر وتقليبها كل دقيقتين ، حتى يختفي لون اللحم من الداخل ويصبح لون الفخذين ذهبيًا ، لمدة 10 إلى 12 دقيقة، ثم انقلي الدجاج إلى طبق ، اتركيه يرتاح لمدة 5 دقائق ، وقدميه مزينًا بقطع الليمون، وقدمي لأسرتك وجبة شهية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟