المشرف العام على التحرير داليا عماد

طريقة عمل لانشون السمك .. جددي بدل من اللحمة والدجاج

أهل مصر
طريقة عمل لانشون السمك
طريقة عمل لانشون السمك
اعلان

طريقة عمل لانشون السمك لتذوق طعم مختلف عن اللانشون العادي أعدك أنكى لن تنسي طعمه ولن تتوقفى عن صنعه لكى ولأسرتك بسبب طعمه المميز والمختلف والمفيد.

اللانشون من المكونات المنزلية التي تناسب وجبات الإفطار والعشاء كما يمكن ان يكون شريحة من برجر السمك المميز كطريقة من وجبات السي فود غير المعتادة.

جددي في مطبخك بطعم لانشون السمك وغيري قليلا بدل لانشون اللحمة المعتاد أو حتى لانشون الفراخ وجربي لانشون السمك بمذاقه المختف وقدميه لأفراد أسرتك للإستفادة من فوائد السمك بشكل يومي، يتميز لانشون السمك بطعمه الشهى فهو يمنحك فوائد السمك بصورة يومية حيث أنه يساعد على تقوية الذاكرة وإمداد الجسم بالبروتين، بالإضافة إلى أنه سريع وسهل التحضيروالهضم .

طريقة عمل لانشون السمك

طريقة عمل لانشون السمك طريقة عمل لانشون السمك

المكونات

- سمك فليه: 400 جرام

- بصل: 100 جرام

- فول صويا بودر: 100 جرام

- نشا: 50 جرام

- ثوم: 25 جرام

- قشر ليمون: 10 جرام

- عصير ليمون: 10 مل

- ملح: 5 جرام

- فلفل: 5 جرام

- فلفل أسود مجروش: 25 جرام

- زعتر: 5 جرام

- بيض: 3

- زبادي: 100 جرام

- جبنة شيدر: 150 جرام

طريقة عمل لانشون السمك

طريقة عمل لانشون السمك طريقة عمل لانشون السمك

1- لتجهيز المكونات قومي بوضع فول الصويا ليتم نقعه بالماء لفترة وأثناء ذلك أفرمي السمك حتى يصبح ناعما كذلك البصل وإهرسي الثوم وأبشري قشر الليمون وأعصريه وأبشري الجبنة الشيدر لتحصلي على المكونات جاهزة.

2- في كبة قومي بوضع المكونات كلها ، وأخفقيها معا ثم أضيفي الزبادي والجبنة الشيدر وأخفقيهم إلى أن يتجانس الخليط تماما.

3- أتركي الخليط لمدة ربع ساعة في الثلاجة ليهدأ ثم أحضري ورقتين بلاستيك وورقتين فويل وضعي الخليط ثم قومي بلفه ليكون رول كامل وأجعليه ملفوف حول بعضهم جيدا وأغلقي الجانبين ولفيه بالفويل جيدا وضعيه في قالب كيك مستطيل ثم ضعي عليه ماء مغلي وغطي القالب بورق فويل.

4- أدخلي القالب للفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تصل إلى ساعة إلا ربع ويمكنك أن تقومي بحمام ماء أعلى البوتجاز لا يشترط الفرن بعد أن ينتهي قومي بإزالة الألومونيوم وأتركيه يبرد تماما ثم ضعيه في الثلاجة وبعد أن يبرد قومي بتقطيعه شرائح عند الحاجة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إحالة محاسب للنيابة لتلاعبه فى سجلات أحد كبار الممولين