اعلان

طريقة عمل كرواسون بالزبدة.. زي المحلات

طريقة عمل كرواسون بالجبنة
طريقة عمل كرواسون بالجبنة

تعد واحدة من أكثر قطع المعجنات التي نحبها، هو الكرواسون، الذي يعتبر ملك المعجنات، بطبقاته المليئة بالعسل والمقرمشة ونكهته الزبدية التي لا تخطئها العين، وفي أوروبا يتم قياس جودة البار أو الكافيتريا أو الحلويات في كثير من الأحيان من خلال كيفية صنع هذه الكعكة الفرنسية ، التي أصلها نمساوي بالفعل، وهو غذاء له شعبيته بالإضافة إلى يومها العالمي، وتقام العديد من المسابقات لاختيار الأفضل، وستكشف السطور القادمة عن طريقة عمل كرواسون بالزبدة.

وأكد موقع 'أولا' الإسباني، أنه يعتبر الوقت هو العنصر الأكثر تعقيدًا في هذه الوصفة. ولكن مع القليل من الصبر وبعض الممارسة ، يمكنك تحقيق نتائج مذهلة باتباع (نعم) بالضبط خطوة بخطوة للاستمتاع بملك المعجنات محلية الصنع.

مكونات طريقة عمل كرواسون بالزبدة

طريقة عمل كرواسون بالجبنةطريقة عمل كرواسون بالجبنة

500 جرام دقيق قوي

70 جرام سكر أبيض

15 جرام ملح

25 جرام خميرة طازجة

150 مللي حليب

250 جرام زبدة

1 بيضة (اختياري)

طريقة عمل كرواسون بالزبدة

طريقة عمل كرواسون بالجبنةطريقة عمل كرواسون بالجبنة

العجين

1- قسمي الزبدة إلى جزأين مع 50 جرام فوقها من ناحية و 200 جرام من ناحية أخرى. يجب أن يكون هذا شديد البرودة طوال العملية. ضعي 50 جرامًا من الزبدة في وعاء مع جميع المكونات الأخرى ، ما عدا البيض (والذي يكون دائمًا اختياريًا وسيتم استخدامه لطلاء 'الكرواسون' إذا أردت). 

2-من الأفضل أن تأتي بالدقيق والسكر والماء أولاً، سنعملها بأيدينا لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، وننتقل إلى سطح عجن بارد ومسطح وبارد بمجرد أن نرى أنها قد تم دمجها، إذا فعلنا ذلك بالخلاط ، فتلك السرعة متوسطة وموحدة لمدة 8 دقائق تقريبًا.

3. نعود بكل العجين إلى وعاءنا ، ونشكل كرة عجين ونتركها ترتاح طوال الليل مغطاة بورق شفاف، من المهم جدًا أن تكون درجة الحرارة المحيطة ، على الأكثر ، حوالي 5 درجات مئوية.

3. بعد هذا الوقت ، وبعد أن رأينا كيف ارتفعت عجينةنا ، نضغط عليها قليلاً لاستخراج ثاني أكسيد الكربون الزائد المحتمل ، ثم ننشرها على سطح أملس بمساعدة الأسطوانة ، ولكن دون الضغط عليها كثيرًا.

الكرواسون

1. في هذه اللحظة ، نخرج الزبدة من الثلاجة (يجب أن تكون شديدة البرودة) ، وننشرها فوق العجينة المستطيلة بحيث يمكن لفها بصفيحة العجين ، ونغلقها كما لو كانت طرد.

2. نقوم بعمل ثلاث طيات بسيطة ، ولكن بين كل واحدة ، سوف نترك العجين يرتاح مع الزبدة لمدة ساعة. أي ثلاث ساعات في المجموع. 6. بعد ذلك ، نقوم بتمديد العجينة إلى سمك حوالي 8-10 مم ونقطعها إلى مثلثات ، ونحاول دائمًا القيام بذلك على صينية خبز مجمدة مسبقًا.

3. نلف كل من 'الكرواسان' ونضعه في صينية خبز مبطنة بورق مقاوم للشحوم ، ونتركه يتخمر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات أخرى، أفضل شيء أننا نضع الصينية في الفرن من أجلها.

4. عندما نرى أنها نمت مرة أخرى ، حتى أنها تضاعفت حجمها، وقومي بالخبز لمدة 20 دقيقة في 160-180 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram