اعلان

طريقة عمل شوربة الخضار المشوية بوصفة الشيف مي يعقوبي

طريقة عمل شوربة الخضار المشوية
طريقة عمل شوربة الخضار المشوية

طريقة عمل شوربة الخضار المشوية مع الكريمة لوجبة متعادلة وتتناسب مع وصفات الرجيم لمحبي الكريمة، فهي من الوجبات المطلوبة في فصل الشتاء لإضافة الدفء للجسم، كما تعتبر من الأكلات السهلة البسيطة لصناعة الشوربة بدون مجهود، إليك وصفة شوربة الخضار السهلة والبسيطة بدون دهون كثيرة ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود لجعل طعمها أفضل، إليك وصفة الشيف مي يعقوبي مقدمة برنامج الطبخ في القاهرة والناس وقناة النهار، وصفة سهلة وبسيطة وبدون مجهود ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات، إليك بالخطوات والمكونات طريقة عمل شوربة الخضار المشوية مع الكريمة المناسبة للدايت وفصل الشتاء والمفيدة بكمية الفيتامينات التي تحتوي عليها.

المكونات

طريقة عمل شوربة الخضار المشويةطريقة عمل شوربة الخضار المشوية

- فلفل أخضر

- طماطم

- بصل

- شوربة فراخ أو لحمة

- زيت زيتون

- زعتر ورقي

- كريمة طبخ

- ملح 'على حسب الحاجة'

- جبنة فيتا 'على حسب الرغبة'

طريقة عمل شوربة الخضار المشوي بالكريمة بوصفة مي يعقوبي

طريقة عمل شوربة الخضار المشويةطريقة عمل شوربة الخضار المشوية

1- قطعي الفلفل والطماطم والبصل لمكعبات ورشي القليل من زيت الزيتون وضعيه في صنية مسطحة وضعيهم في الفرن ليذبلوا ويصبحوا خضار مشوي.

2- ضعي الخضار المشوي في وعاء طبخ وضيفي عليه الشوربة وسخنيهم على النار إلى درجة الغليان.

3- افصلي النار وبالمضرب اليدوي قومي بخلط المكونات لجعل الخضار يندمج مع الشوربة جيدا ويمكنك تركها لتبرد ووضعها في الخلاط في حالة عدم توافر المضرب اليدوي.

4- ضيفي الكريمة وقلبي المكونات إلى أن تحصلي على سماكة الشربة التي تحبيها وفي حالة ثقلها اضيفي شوربة أو ماء.

5- أتركيها تغلي تماما وتندمج أكثر على النار يمكنك إضافة الملح في حالة عدم رغبتك بالجبنة الفيتا ولكن مع وضع الفيتا يفضل عدم وضع الملح لكي لا تزداد ملوحة.

6- أفصلي النار وضعيها في طبق التقديم وابشري جبنة الفيتا عليها وضعي الزعتر الفرش للتزيين مع القليل من الكريما للتزيين وزيت الزيتون على حسب الرغبة.

تقدم معها شرائح عيش محمص على المقلاة قليلا ويمكنك إضافة طعم الثوم من خلال تقطيع الثوم لنصفين ومرريه على شرائح العيش وهو ساخن لإعطاء طعم وغمسي به الشربة.

WhatsApp
Telegram