اعلان

طريقة عمل الديك الرومي.. بخطوات بسيطة

الديك الرومى
الديك الرومى

يعتبر وصفة الديك الرومي مخبوزة لذيذة، ويناسب الاحتفال بشهر رمضان، ويعد وصفة سهلة التحضير وبها ستحصل على ديك رومي مخبوز للغاية، ويعتبر هذا هو أحد الأطباق التقليدية والشعبية في معظم دول العالم خلال أيام عيد الميلاد، وفي الولايات المتحدة وكندا للاحتفال بعيد الشكر.

حسب المنطقة، عادة ما يطبخون الديك الرومي في الفرن، يشوي، محشو، مقبلات، وصفات لذيذة ومثالية لهذه الاحتفالات.

المكونات

الديك الرومي

رشة توابل

1 ديك رومي وزن 7 كيلو

2 حبة ليمون

2 كوب بصل مفروم

نصف كوب خل

3 ملاعق كبيرة زيت

12 فص ثوم

4 ثوم ​​معمر مفرومة

1 ثوم كبير أو كراث مفروم

2 ورق غار

3 ملاعق كبيرة ملح

3 ملاعق كبيرة صلصة

1 ملعقة صغيرة فلفل مطحون

2 اغصان زعتر

1 فرع من البقدونس

3 ملاعق صغيرة براندي

2 وحدة من التفاح مقشر ومقطع بدون اللب

نصف كوب ماء (120 مل)

1 ملعقة صغيرة سكر

0.8 ملعقة صغيرة فلفل مطحون

طريقة التحضير

الديك الرومي

١- قطع الرأس وتحضير ماء مالح للديك الرومي المخبوز للقيام بذلك، قم بسحق البصل بالخل والزيت وفصوص الثوم المقشرة مسبقًا. بمجرد دمجها، ضع الضمادة في وعاء آمن للفرن.

وصفة تركيا المخبوزة بالعصير - الخطوة الأولى

٢- الآن، في نفس الوعاء، أضيفي الثوم، ملح، ليمون مفروم، ورق الغار، صلصة، فلفل، زعتر، بقدونس ، واخلطي كل شيء جيدًا. بعد ذلك ، أضيفي الديك الرومي وافركيه من الداخل والخارج بالصلصة. لإدخال السائل، يمكنك استخدام حقنة بدون إبرة، هذه هي الطريقة التي يتم بها تتبيل الديك الرومي بسهولة.

3 اتركي الديك الرومي في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات لامتصاص الروائح وتقليبه من حين لآخر، سخني الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية ، وبعد مرور الوقت ، غطي الصينية التي يوجد بها بورق الألمنيوم وطهي الديك الرومي المشوي في الفرن لمدة ساعة ونصف تقريبًا ، أو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً،

وصفة تركيا المخبوزة بالعصير - الخطوة الثالثة

4 قم بإزالة الديك المخبوزة واقلبها ، وأعد تغطية الحاوية بورق الألمنيوم ، و اخبزيها لمدة 30 دقيقة أخرى، كرر هذه العملية نفسها بمجرد مرور ذلك الوقت. يجب تكرارها حتى يدخل الديك الرومي في الفرن لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة.

نصيحة: الوقت اللازم لخبز ديك رومي يبلغ وزنه 7 كيلو هو هذا تقريبًا ولكن يمكن أن يختلف حسب فرن كل واحد.

٥_ في ذلك الوقت ، قم بإزالة الديك الرومي المخبوز العصير ، وقم بإزالة الأعشاب من الصينية ، وقم بتصفية العصير المتبقي في الحاوية لعمل صلصة أخرى مع المكونات المتبقية. اضغط على المكونات الصلبة على جوانب المصفاة للحصول على أكبر قدر ممكن من العصير. احتفظ بهذا السائل الناتج عن طهي الديك الرومي في الفرن في وعاء منفصل.

6 نأخذ إناء ونضيف لب التفاح المفروم ونصف كوب ماء. يُسخن على نار متوسطة ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق حتى يصبح طريًا.

7 ثم اهرسي التفاح مع السائل الذي حجزته من طهي الديك الرومي المشوي في الفرن وانقلي المزيج إلى قدر آخر. نضيف السكر والفلفل ونتركهما يغليان لمدة ثلاث دقائق. عند الانتهاء ، قدمي صلصة الديك الرومي المخبوزة في وعاء منفصل ليخدمها أي ضيف.

يمكنك تزيين الطبق بالتفاح المفروم والتوت الأحمر وما إلى ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة