اعلان

طريقة عمل الدونتس بالقرفة والسكر

الدونتس
الدونتس

ينتشر الدونتس في الأفران ومحلات الفطائر، ولكن يستغرق تحضيرها وقت، ولذلك تفضل الأمهات شرائها من الخارج، ويصعب على الكثير صنع الدونتس، على الرغم من حب الأطفال للدونتس، ويضاف إلي الدونتس الكثير من الشيكولاتة، أو حسب رغبتك، يمكن إضافة ما ترغبين، ولذلك ستوضح السطور القادمة طريقة عمل الدونتس.

مقادير الدونتس

الدونتس

2 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة ، طرية

2 كوب سكر

3 بيضات

4 أكواب دقيق لجميع الأغراض

1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر

3 ملاعق صغيرة قرفة مطحونة

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1 / 8 ملاعق صغيرة من جوزة الطيب المطحون

3/4 كوب حليب

زيت مثل زيت الكانولا أو الفول السوداني للقلي

طريقة التحضير

الدونتس

1- ابدأ بخفق الزبدة وكوب من السكر في وعاء كبير حتى تصبح الخليط سميك وباهت اللون ، حوالي 5 دقائق، لا تخلط هذه الخطوة المكونين معًا فحسب ، بل تخلق أيضًا هواءًا في العجين ، مما ينتج عنه قوام أخف وزغبًا في وقت لاحق من العملية. بمجرد مزج الزبدة والسكر جيدًا ، أضيفي البيض واحدًا تلو الآخر ، واخفقي جيدًا بعد كل إضافة.

2- نجمع العجينة ونتركها ترتاح في نفس الوقت ، في وعاء كبير ، اخلطي الدقيق مع البيكنج بودر وملعقة صغيرة من القرفة والملح وجوزة الطيب. بدلاً من ذلك ، أضف المكونات الجافة مع الحليب إلى خليط الزبدة ، مع الخفق جيدًا مع كل إضافة. استمر حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا. غطي العجينة وضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين.

3- قطّعي الدونتس اقلب العجين على سطح مملوء بالدقيق وشكله على شكل مستطيل كبير بسمك 1/4 بوصة. قم بقص أشكال الدونات باستخدام قطاعة دونات مطحونة مقاس 2-1 / 2 بوصة. إذا لم يكن لديك قاطع ، يمكنك استخدام مقياس كوب واحد لعمل القطع الخارجي وطرف أنبوب لإزالة الفتحة المركزية.

4- اقلي الدونتس في مقلاة كهربائية عميقة أو فرن، سخني حوالي ربع لتر من الزيت المحايد (مثل الكانولا أو الفول السوداني) إلى 375 درجة فهرنهايت، كثير من أن الزيت سينخفض ​​أكثر من 10 درجات فهرنهايت ، اقلي الدونتس لمدة 3 إلى 5 دقائق ، مع التقليب مرة واحدة ، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً على كلا الجانبين، ثم صفي الكعك على ورقة خبز مبطنة برف تبريد واستمر في القلي حتى تنضج جميع الكعك.

نصيحة : مذاق الكعك رائع في درجة حرارة الغرفة ، لكنه رائع بشكل خاص عندما يكون ساخنًا، ضعي الكعك دافئًا في فرن 250 درجة فهرنهايت بينما تستمر في طهي العجينة المتبقية.

الدونتس

5- لف الدونتس بالقرفة والسكر واخلط باقي السكر والقرفة لاستخدامها كغطاء سكري، تُلف الكعك الدافئ في الخليط ويُقدم ساخنة أو في درجة حرارة الغرفة.

نصيحة للمحترفين: قبل غبارها في سكر القرفة ، يمكنك تجميد الكعك لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. لف كل دونات على حدة في ورق القصدير وضعها في كيس تجميد محكم الإغلاق، عندما تكون جاهزًا لاستخدامها، أزل الرقاقة وأذوب الدونات في درجة حرارة الغرفة. ثم ضعيها في خليط السكر قبل التقديم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل