المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل بطاطا بالزبدة والثوم وإكليل الجبل

أهل مصر
بطاطا بالزبدة والثوم واكليل الجبل
بطاطا بالزبدة والثوم واكليل الجبل

تعتبر البطاطا الحلوة المحمصة مع الزبدة والثوم وإكليل الجبل هي مقبلات بسيطة للغاية ولكنها ستترك ضيوفك بأفواههم مفتوحة، هذا النوع من التحضير من أصل سويدي يأخذ اسمه من مطعم Hasselback في ستوكهولم، أصبحت البطاطس المحمصة معروفة من قبل الناس الذين يترددون على المكان ، وفي النهاية كان سكان المنطقة يعدون هذه الوصفة في منازلهم ، وتحويلها إلى طبق سويدي نموذجي، يتميز بقطع الأكورديون الذي يسهل دخول النكهات إلى البطاطا، يمكنك تحضيرها بالبطاطا الحلوة.

المكونات

بطاطا بالزبدة

4 وحدات من البطاطا الحلوة ليست كبيرة جدًا

60 جرام من الزبدة

5 فصوص من الثوم

2 ملعقة كبيرة من ملح إكليل الجبل

والفلفل الأسود

زيت الزيتون البكر الممتاز

طريقة التحضير

بطاطا بالزبدة

1- تعتبر هذه وصفة تقليدية من السويد،حيث إنه مقبلات بطاطا ابتكرها مطعم في ستوكهولم يُدعى هاسيلباكن، ويتم تحميص البطاطس على شكل أكورديون، وهي مقرمشة من الخارج ودسمة من الداخل وهي متعددة الاستخدامات للغاية بفضل حقيقة أنه يمكن ملؤها بين أوراقها بعدد لا حصر له من المتغيرات. في هذه الحالة ، يكون الاختلاف هو المادة الخام نفسها؛ لأنه بدلاً من البطاطس سنخبز البطاطا الحلوة. 2- لتحضير البطاطا الحلوة المشوية بالزبدة والثوم وإكليل الجبل سنبدأ بتحضير البطاطا الحلوة، نغسلها ونجففها برفق بورق المطبخ.

3- عليك عمل شرائح في البطاطا الحلوة ، لكن دون المرور بكل البطاطا الحلوة ، حتى لا تنكسر، الشرائح كلما كانت أدق كانت أفضل لكن دون المبالغة في ذلك لمنع البطاطا الحلوة من الانكسار.

4- وزعي بعض الزبدة الكريمية بين كل قطعة من البطاطا الحلوة، يتبل بالملح والفلفل الطازج المطحون.

5- يقشر الثوم ويقطع إلى نصفين لإزالة الجراثيم، ثم اقطعها كثيرًا، ثم يقطع إكليل الجبل الطازج أيضًا صغيرًا جدًا. نرش الثوم وإكليل الجبل فوق البطاطا الحلوة ، ويفرك قليلا حتى أن بعض القطع بين القطع.

6- ضعي البطاطا الحلوة في طبق للخبز ورشي عليها القليل من زيت الزيتون البكر واخبزيها على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة أو حتى تنضج البطاطا الحلوة جيداً، تحقق من ذلك من خلال النقر عليها. عندما لا تقاوم السكين ، يتم تحميصه جيدًا.

العرض التقديمي:

1- البطاطا الحلوة المحمصة على طريقة مطعم Hasselback مع الزبدة والثوم وإكليل الجبل جاهزة.

قدميها على الفور وهي لا تزال دافئة.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُقرر إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد